برنامج سياحي في جورجيا 12 يوم

21 فبراير 2024

برنامج سياحي في جورجيا 12 يوم

برنامج سياحي في جورجيا 12 يوم، تعد دولة جورجيا واحدة من أهم الدول التي تستطيع السفر إليها للاستمتاع بمشاهدة المعالم السياحية المميزة وطبيعتها الخلابة، وهنالك العديد من الشركات السياحية في دولة جورجيا والتي تقوم بتقدم أهم البرامج السياحية المميزة، ومن هذه الشركات شركة فور سكاي لاين للسياحة والتي تقوم بتقديم أفضل جدول من حيث استغلال الوقت وتنظيم وقت الرحلة وذلك حتى يستمتع السائح بكافة الأوقات خلال الرحلة، وفي السطور التالية سوف نقوم بتوضيح برنامج سياحي في دولة جورجيا لمدة 12 يوم.

برنامج سياحي في جورجيا 12 يوم 

برنامج سياحي في جورجيا 12 يوم

تقدم شركة سكاي لاين أفضل البرامج السياحية المتنوعة لسياحها والتي يضمن فيها السائح رؤية كل المعالم السياحية والتاريخية والثقافية في الدولة، مما يجعل السياح تحب التعامل معها مرة أخرى، فهي واحدة من طرق الدعاية والإعلان الغير مباشرة.

اليوم الأول

●   في اليوم الأول من جدولنا السياحي ستقوم الشركة بتعيين مندوب وسائق لاستقبالك من مطار تبليسي والسائق مسؤول عن توصيلك من المطار إلى الفندق والعكس وسوف يقوم السائق بتسليمك شرائح هاتفية خاصة للمكالمات والنت ثم توصيلك إلى الفندق حتى تأخذ قسط من الراحة.

●   عند استيقاظك سوف تكون هناك جولة استكشافية العاصمة تبليسي حسب الوقت المتاح لك ثم التوجه إلى أحد المطاعم التقليدية والعودة إلى الفندق للراحة.

اليوم الثاني

●   في اليوم الثاني من رحلتنا بعد الاستيقاظ وتناول الفطور سوف نقوم بجولة سياحية إلى جبال القوقاز 

●   سوف نتجه صباحاً أولا إلى منطقة قازبكي والتي تبعد عن العاصمة تبليسي ساعتين تقريباً.

●   وفي منطقة قازبكي سوف نقوم بزيارة ثلاث مناطق ومن أهمها قلعة أنانوري، وثم التوجه إلى نهر بسانوري وفي النهاية سوف نطل على مطل كازبيجي، والذي يحتوي على العديد من الفعاليات السياحية والتي من أهمها ركوب الخيل، وتجربة التحليق بالمظلات، جولة الدراجات ذات الدفع الرباعي بين السهول، استئجار قارب داخل نهر بسانوري، بالإضافة إلى إمكانية طهي الطعام على جوانب النهر.

اليوم الثالث

سوف نقوم بزيارة مدينة متسخيتا ومدينة تبليسي

●   في الصباح انطلقنا إلى مدينة متسخيتا التي تبعد حوالي 30 دقيقة بالسيارة عن تبليسي، وبعد زيارة هذه المدينة السياحية الجميلة سوف نتوجه إلى مرتفعات دير جياولي المطل على ملتقى النهرين.

●   بعد الانتهاء من زيارة متسخيتا سوف نعود إلى وسط العاصمة تبليسي ونكمل خطتنا لزيارة المعالم السياحية في تبليسي، نبدأ من منطقة شارديني (تبليسي القديمة) ومن ثم زيارة حديقة ريغا والصعود بالتلفريك ليأخذنا إلى تمثال أم جورجيا وحديقة نباتات تبليسي.

●   ثم التوجه إلى حديقة وملاهي متاتسميندا التي تقع في أعلى الجبل على ارتفاع 800 متر ويمكن الوصول إليها عن طريق التلفريك الجبلي، كما يوجد حديقة مائية في نفس المكان، يمتلئ المكان بفعاليات مميزة مثل المنتزهات وألعاب أطفال ملاهي وحدائق واسعة، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي المنتشرة في كافة الأنحاء.

●    اعتماداً على الوقت، يمكنك زيارة بحيرة السلاحف قبل التوجه إلى الفندق الخاص بك.

اليوم الرابع

●   سنذهب في جولة لمشاهدة معالم مدينة باكورياني بعد تناول وجبة الإفطار سنقوم بحزم أمتعتنا ونستقل السيارة للسفر إلى قرية باكورياني (المبيت) 

●   التي تبعد حوالي 3 ساعات بالسيارة عن تبليسي وتقع على قمة جبال القوقاز، وتحيط بها غابات الصنوبر من جميع الاتجاهات.

●    ما يميز هذه القرية أنها أبرد مكان في جورجيا خلال فصل الصيف.

●   تشمل الأنشطة السياحية جولات التلفريك وركوب الخيل والطيران المظلي والمشي في الغابات الباردة.

اليوم الخامس

جولة لمشاهدة معالم مدينة بورجومي

●   في الصباح نتوجه إلى مدينة بورجومي، مركز صناعة المياه المعدنية الفوارة، والتي تبعد 40 دقيقة بالسيارة عن باكورياني. 

●   وتتميز المنطقة بالغابات الكثيفة والتلال الخضراء صيفاً، كما يوجد بها العديد من المتنزهات الطبيعية، مثل حديقة بورجومي الوطنية، بما في ذلك الشلالات والينابيع المعدنية والحدائق وألعاب الأطفال.

●   تشمل أنشطة الجولة ركوب التلفريك، واستئجار دراجة رباعية لاستكشاف الغابة، والتجول في الأزقة الأثرية وزيارة الشوارع المرصوفة بالحصى، وأنشطة الطبخ على أحد الأنهار.

●   وفي نهاية اليوم عدنا إلى فندقنا في باكورياني لقضاء الليل.

اليوم السادس

برنامج سياحي في جورجيا 12 يوم

●    بعد أخذ قسطاً من الراحة بعد الجولة المميزة في مدينة بورجومي، سوف نتناول طعام الفطور ثم نتوجه إلى أسواق المدينة لشراء الأغراض التذكارية، وعند العودة للفندق نحزم الحقائب ونضعها في السيارة لنغادر باكورياني متوجهين الى باتومي للمبيت.

 اليوم السابع 

●   في الصباح، سنتوجه إلى شلال ماخونساتي وجسر الملكة تمارا، على بعد 45 دقيقة بالسيارة من وسط باتومي، بعد الجولة سنذهب إلى قرية تاخيلناري ونختار أحد المطاعم لتناول طعام الغداء.

●   ثم نواصل جولتنا في الكورنيش الذي يبلغ طوله 4 كيلومترات (شارع باتومي) على طول ساحل البحر الأسود.

●    يضم الجادة العديد من المعالم السياحية مثل مطعم سينتا باتومي، تشمل الأنشطة الترفيهية التلفريك وجولات الدراجات الإلكترونية وجولات اليخوت في البحر الأسود والطيران المظلي وتأجير القوارب المختلفة.

اليوم الثامن

في الصباح التوجه إلى حديقة باتومي النباتية حيث يوجد في الحديقة المئات من الأشجار والزهور النادرة وهي منطقة محمية مطلة على البحر الأسود ويطلق عليها اسم "السهم الأخضر" ويوجد في الحديقة الكبيرة سيارات كهربائية واجبهم هو اصطحاب وإنزال السياح لتغطية ومشاهدة جميع أجزاء الحديقة.

●   سنواصل بعد ذلك مشاهدة عرض الدلافين الراقصة، ويمكن حجز التذاكر في الصباح ويبدأ العرض في الساعة 4 مساءً.

●   وفي المساء، توجهنا إلى أكبر مجمع تجاري في باتومي (مترو سيتي)، حيث يوجد العديد من محلات بيع الملابس والعطور والإكسسوارات، بالإضافة إلى مطاعم الوجبات السريعة المشهورة عالميًا.

اليوم التاسع

●   بعد قضاء ليلة في المقصورة سنقوم بتحميل حقائبنا في السيارة ونتوجه إلى مركز التسوق لشراء بعض الأشياء التي قد تحتاجها.

●    ثم نواصل السير على الطريق نمضي الليل في كوخ مارتيني الساحر والجميل.

●    سيكون هذا اليوم مخصصًا للاسترخاء والهدوء.

اليوم العاشر

●   في الصباح، حزمنا أمتعتنا وركبنا السيارة لقضاء الليل في مقاطعة كوتايسي، سنتوجه أولاً إلى بحيرة مارتفيلي، ونجرب رياضة التجديف بقوارب الكاياك في وادي أوكاسي، ونستمتع بالشلالات والمناظر الطبيعية الخلابة، ومن ثم الذهاب إلى كهف بروميثيوس حسب طلب العميل.

اليوم الحادي عشر

العودة إلى مدينة تبليسي، سوف نقوم بحزم الحقائب ثم نتحرك بالسيارة ونترك كوتايسي في الصباح متوجهين إلى تبليسي، وبعد الوصول إلى مدينة تبليسي سوف نذهب إلى تبليسي مول حتى نستطيع قضاء بعض الوقت للتنزه وشراء بعض الهدايا ويضم هذا المول العديد من المطاعم التقليدية والمحلات التجارية الخاصة ببيع منتجات التجميل والملابس والهدايا، وبعد الانتهاء يمكنك الذهاب إلى الفندق للمبيت.

اليوم الثاني عشر

 هنا تنتهي رحلة ال12 يوم من دولة جورجيا يمكنك المغادرة إلى الوطن بسلام، نقوم بحزم الأمتعة والحقائب في السيارة ونتوجه إلى المطار على حسب الموعد المحدد لرحلة العودة لوطنك بسلام.

في نهاية موضوعنا حول برنامج سياحي في جورجيا 12 يوم، نكون قد وضحنا وأحد من البرنامج المقدم من قبل شركة سكاي لاين للسياحة في دولة جورجيا المميزة بطبيعتها الساحرة وتاريخها العريق، يمكنك عزيزي القارئ الاطلاع على المزيد من البرامج السياحية التي تقدمها الشركة ومعرفة كل التفاصيل الخاصة بها من خلال موقع شركة سكايلاين الرسمي أو من خلال رقم الواتساب التالي:+966 53 508 3575

المصدر:

 

تواصل معنا عبر الواتساب