أفضل الأماكن السياحية في جورجيا للعوائل

28 يوليو 2024

الأماكن السياحية في جورجيا للعوائل

الأماكن السياحية في جورجيا للعوائل، تعد جورجيا واحدة من الوجهات السياحية الرائعة للعائلات، حيث تجمع بين جمال الطبيعة والتاريخ الغني، فهناك يمكن للزوار الاستمتاع بتنوع المعالم السياحية أيضا، بدءًا من جبال القوقاز الساحرة وصولا إلى المدن القديمة مثل تبليسي، فالأماكن السياحية سوف تتيح لكم الفرصة لصنع ذكريات لا تنسى مع عائلتكم في جورجيا.

الأماكن السياحية في جورجيا للعوائل

الأماكن السياحية في جورجيا للعوائل

في السطور القادمة سنعرض لكم أفضل الأماكن السياحية في جورجيا للعائلات التي ستزوروها مع في رحلتكم مع شركتنا شركة سكاي لاين للسياحة تابعونا:

  • تبليسي: كعاصمة لجورجيا تقدم تبليسي مزيج رائع بين التاريخ العريق والتقدم، بما في ذلك قلعة ناريكالا وجسر السلام وحارات البلدة القديمة الجميلة وغيرهم.
  • قره باغ: تشتهر بمناظرها الخلابة وزراعتها للنبيذ، كما توفر جولات لمصانع النبيذ ومزارع العنب، بالإضافة إلى مناظر طبيعية خلابة والجو الهادئ.
  • جبل كازبيغي: تعد منطقة كازبيغي واحدة من أجمل المناطق الطبيعية في جورجيا، حيث تتميز بمناظر الجبال الخلابة والأنشطة العديدة مثل التزلج ورياضة المشي لمسافات طويلة.
  • غوري الكانيون: يعتبر من أعمق الوديان في العالم، وهو موطن لمناظر الطبيعية الرائعة والجسور المعلقة، ويوفر فرص رائعة لرحلات المشي والتسلق.
  • باتومي: باتومي هي مدينة ساحلية تقدم شواطئ رملية رائعة ومتنزهات ترفيهية ومطاعم لذيذة، وتعتبر وجهة مثالية للعائلات والأزواج أيضا.

 أفضل الأنشطة السياحية للعائلات في جورجيا

توفر جورجيا مجموعة متنوعة من الأنشطة السياحية المثالية للعائلات، والتي يمكن للعائلة بأكملها الاستمتاع بهذه الأنشطة مع شركة سكاي لاين للسياحة:

  • استكشاف تبليسي القديمة: قوموا بزيارة حارات البلدة القديمة في تبليسي، وتجولوا في الأسواق التقليدية وتناول وجبة لذيذة في مطعم محلي.
  • رحلات الطبيعة في جبال قوقاز: استكشفوا جمال الطبيعة في جبال قوقاز من خلال رحلات المشي وركوب الخيل ورياضة التزلج في فصل الشتاء.
  • زيارة منتزهات الطبيعة: استمتعوا بأوقات ممتعة في منتزهات الطبيعة الخلابة مثل حديقة بيندافي وحديقة بوتكاني.
  • زيارة القلاع والمتاحف: استكشفوا التاريخ والثقافة الجورجية من خلال زيارة القلاع القديمة مثل قلعة ناريكالا والمتاحف مثل متحف تبليسي الوطني.
  • رحلات الأنهار والتجديف: انطلقوا في رحلات تجديف ممتعة على أنهار جورجيا الخلابة، مثل نهر متخيلي ونهر ريوني. 

أفضل أوقات السنة لزيارة جورجيا للعائلات

الأماكن السياحية في جورجيا للعوائل

جورجيا تعتبر وجهة سياحية رائعة طوال العام بفضل مناخها المعتدل وتنوع الأنشطة التي يمكن ممارستها في مختلف الفصول، ولكن هذه هي أفضل أوقات السنة للزيارة:

  •  الصيف (يونيو - أغسطس):  تعتبر أشهر الصيف في جورجيا مثالية للاستمتاع بالشواطئ والأنشطة البحرية على سواحل البحر الأسود، بالإضافة إلى استكشاف المزارع ومناطق زراعة النبيذ في الريف التي ستزوروها مع شركة سكاي لاين للسياحة.
  • الربيع (مارس - مايو): يعتبر فصل الربيع في جورجيا مثالي للاستمتاع بالطبيعة الخضراء والأجواء المعتدلة، فيمكنكم الاستمتاع بزهور الربيع والمناظر الجبلية الخلابة، ويكون الطقس مناسب لرحلات المشي واستكشاف المدن.
  • الشتاء (ديسمبر - فبراير): يعتبر فصل الشتاء في جورجيا مثالي لمحبي الثلوج ورياضة التزلج، حيث يوفر مرتفعات جبال القوقاز فرص رائعة للتزلج وأنشطة الرياضات الشتوية الأخرى.
  • الخريف (سبتمبر - نوفمبر): يعتبر فصل الخريف موسم جميل لزيارة جورجيا بفضل ألوان الخريف الرائعة ومهرجانات جني العنب في مناطق زراعة النبيذ، فهناك يمكنكم أيضا الاستمتاع بالطقس اللطيف والتجول في المدن التاريخية.

إلى هنا يكون قد انتهى مقالنا عن الأماكن السياحية في جورجيا للعوائل، والذي ذكرنا فيه أفضل الأماكن السياحية وأجمل الأنشطة التي ستسعد بها العائلة كلها، ونتمنى أن نكون قد وفينا جميع المعلومات التي قد تحتاجوها ولا تنسوا نشر المقال على ل مواقع التواصل حتى تعم الفائدة. 

تواصل معنا عبر الواتساب