جدول سياحي في روسيا

26 أبريل 2024

جدول سياحي في روسيا

جدول سياحي في روسيا، هل ترغب في قضاء وقت ممتع والتمتع بتجربة سفر مميزة لا تنسى؟ إذا كانت إجابتك هي نعم، فروسيا هي وجهتك المنشودة حيث الأماكن الترفيهية والأثرية والطبيعية، إذ يمكنك ممارسة كافة الأنشطة السياحية، والتمتع بالطقس المتنوع على مدار العام، وتقدم لك شركة سكاي لاين للسياحة عدة جداول سياحية في روسيا تتناسب مع ميزانيتك وذوقك، وسوف نتعرف على بعضاً منها عبر مقالنا التالي. 

جدول سياحي في روسيا

جدول سياحي في روسيا


 تقدم لك شركة سكاي لاين للسياحة هذا الجدول الذي يضم برنامجًا منظمًا لزيارة أهم المعالم السياحية في روسيا خلال ٧ أيام كما يلي:
 
اليوم الأول: ويتم فيه الوصول إلى مطار موسكو الدولي، ثم التوجه إلى الفندق في وسط المدينة، ثم يصحبك المرشد في جولة مشي في الساحة الحمراء، في قلب موسكو النابض بالحياة، تليها زيارة الكرملين، مقر الحكومة الروسية، وينتهي اليوم بالاستمتاع بعرض مسرحي في مسرح البولشوي الشهير.
 
اليوم الثاني: زيارة متحف الإرميتاج، أحد أكبر المتاحف في العالم، ثم التجول في شارع أربات، شارع التسوق والمشي المفضل لدى السكان المحليين، وبعد ذلك ركوب مترو موسكو، أحد أقدم وأكبر أنظمة مترو الأنفاق في العالم، وأخيراً الاستمتاع برحلة بحرية على نهر موسكو.

اليوم الثالث: يبدأ اليوم بالسفر إلى سانت بطرسبرغ، عاصمة روسيا الثقافية، وزيارة قصر الشتاء، المقر السابق للعائلة القيصرية، والتجول في متحف الإرميتاج، وتختتم اليوم بزيارة كنيسة إسحاق، أجمل كنيسة في سانت بطرسبرغ.


اليوم الرابع: يبدأ بجولة في قصر بيترهوف، قصر ضخم على ضفاف بحر البلطيق، تليه زيارة قلعة بيتر وبول، أقدم مبنى في سانت بطرسبرغ، ثم الاستمتاع برحلة بحرية على نهر نيفا، وينتهي اليوم بحضور عرض رقص الباليه في مسرح مارينسكي.


اليوم الخامس: السفر إلى بحيرة بايكال، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة للبحيرة، ثم القيام برحلة بحرية على متن قارب، وزيارة جزيرة أولخون.
اليوم السادس: ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة في جبال الألب، تليها زيارة قرية أرشان، ثم الاسترخاء في ينابيع المياه الساخنة، والاستمتاع بمشاهدة نجوم الليل.
 
اليوم السابع: يبدأ بالسفر إلى مدينة يكاترينبورغ، رابع أكبر مدينة في روسيا، ثم زيارة كنيسة الدم على نهر إيسيت، التي أقيمت في موقع مقتل القيصر نيكولاس الثاني وعائلته.
 ثم يسمح لك المرشد بالتجول في شارع وايزوفسكي، شارع التسوق الرئيسي في المدينة، ويختتم اليوم بزيارة لمتحف يكاترينبورغ للتاريخ والثقافة، والرجوع إلى الفندق استعدادًا للذهاب إلى المطار في صباح اليوم التالي للعودة إلى أرض الوطن.
 
ولمزيد من المعلومات يمكنك التواصل مع شركة سكاي لاين للسياحة عبر موقعها الإلكتروني، والحصول على أفضل جدول سياحي في روسيا.

كيف تحصل على رحلة مريحة إلى روسيا

جدول سياحي في روسيا

 
لتجربة رحلة مريحة إلى روسيا، إليك بعض التوصيات الهامة كما تقدمها لنا شركة سكاي لاين للسياحة:
 
●   تأكد من الحصول على تأشيرة الدخول قبل السفر إلى روسيا.
 
●   تعلم بعض العبارات الأساسية باللغة الروسية، سيساعدك ذلك على التواصل مع السكان المحليين والحصول على المساعدة.
 
●   احجز فندقك مسبقًا، خاصة إذا كنت تسافر خلال موسم الذروة.
 
●   اشترِ بطاقة SIM روسية حيث سيبقيك ذلك على البقاء على اتصال مع العائلة والأصدقاء.
 
●   تعامل بالعملة الروسية، (الروبل الروسي) الذي يعتبر العملة الرسمية في روسيا بدلاً من الدولارات.

أشهر أسواق روسيا للهدايا التذكارية

 
 في نهاية جدولك السياحي في روسيا ننصحك بزيارة الأسواق الشهيرة في روسيا، حيث يمكنك ابتياع بعض الهدايا التذكارية لذويك من تلك الأسواق كما يلي:
 
●   سوق إسماعيلوفسكي: يقع هذا السوق في موسكو، وهو من أشهر أسواق روسيا على الإطلاق، ويشتهر السوق بتنوع المنتجات التي يقدمها، من التحف والقطع الأثرية إلى الملابس الفنية والمجوهرات والحرف اليدوية.
 
●   متجر غوم: يعد هذا المجر من أرقى مراكز التسوق في موسكو، ويضم العديد من العلامات التجارية العالمية الفاخرة.
 
●   سوق أربات: يتميز هذا السوق بأجوائه الفريدة، حيث تصطف على جانبيه العديد من الأكشاك التي تعرض الأعمال والتحف والهدايا التذكارية.
 
●   مركز تسوق أفيلون: يقع هذا المركز في موسكو، وهو من أكبر مراكز التسوق في أوروبا، ويحتوي المركز على أكثر من 500 متجر، بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي ودور السينما.
 
●   سوق سانت بطرسبرغ للسلع المستعملة: وهو من أفضل الأماكن لشراء التحف والقطع الأثرية بأسعار مناسبة.
 
ختاماً في نهاية مقالنا عن جدول سياحي في روسيا نرجو أن نكون قدمنا لكم كافة المعلومات والتفاصيل المطلوبة، ونتمنى لكم رحلة موفقة وميسرة إلى روسيا بلد القياصرة، وعودة آمنة إلى أرض الوطن.

تواصل معنا عبر الواتساب