جدول سياحي لتركيا وجورجيا

20 مارس 2024

جدول سياحي لتركيا وجورجيا

جدول سياحي لتركيا وجورجيا، إذا قررت أن تتوجه في سفرتك القادمة لمدينتي تركيا وجورجيا إذا فنحن سنضمن لك إنك ستعيش تجربة فريدة من نوعها في شرق أوروبا والشرق الأوسط، فتركيا وجورجيا كلا منهما يتميز بعدة مميزات، فجورجيا تتميز بالكنائس القديمة والطبيعة الخلابة، أما تركيا فتتميز بمناطق التسوق والمساجد التركية الشهيرة، فإذا أردت معرفة جدول سياحي لتركيا وجورجيا كامل تابعونا في هذا المقال.

جدول سياحي لتركيا وجورجيا

أنت مع شركتنا شركة سكاي لاين لن تضطر للجوء لأي مكان آخر لأن شركتنا ستوفر لك المرشد الذي سيرشدك لكل المعالم السياحية الرائعة التي سنذكرها لكم:

جدول سياحي لتركيا وجورجيا

اليوم الأول (تركيا)

·        في يومك الأول لتركيا ستصل لمطار تركيا اسطنبول لأنها تعتبر أشهر مدينة في تركيا، سيصحبك مرشد من شكرتنا شركة سكاي لاين ويصلك إلى الفندق.

·        بعد ذلك ستتوجه إلى المسجد الشهير أيا صوفيا والذي يعتبر معلم من أهم معالم تركيا، والذي يتميز بتصميمة الفريد من نوعه كما يشتهر بالقبة الرائعة خاصته.

·        ثم ستذهب لجولة تسوق رائعة في Grand Bazaar والذي يحتوي على أكثر من 4000 محل يبيعون السلع التركية التقليدية التي يمكنك شرائها كتذكار من سفرتك لتركيا.

اليوم الثاني (تركيا)

·        ثم في يومك الثاني ستذهب لأنطاليا لكي تزور شاطئ كونيالتي والذي يعتبر شاطئ من أجمل شواطئ تركيا فيمكنك القيام بالعديد من النشاطات فيه مثل السباحة والاسترخاء والاستمتاع بمياهه الصافية الزرقاء.

·        بعد ذلك يمكنك الانطلاق على قلعة أنطاليا والتي تتميز بأبراجها وأسوارها العالية الرائعة وتصميمها الفاخر، كما أنها تطل على البحر المتوسط وعلى الناحية الأخرى على المدينة بأكملها مما يجعلها وجهة رائعة للزوار.

اليوم الثالث (تركيا)

·        في يومك الأخير في تركيا يمكنك الذهاب لمدينة أزمير الشهيرة فهي تضم العديد من المعالم الرائعة التي يمكن أن تزورها مثل برج الساعة الكبير والذي يقع في ساحة كوناك.

o       وهو يعتبر واحد من أهم معالم أزمير فيمكنك التجول حول البرج والاستمتاع بالإطلالات الرائعة على البنايات التركية القديمة وعلى المدينة بأكملها.

·        وفي المساء يمكنك التسوق في السوق الأشهر في أزمير وهو السوق القديم فهو يضم العديد من المحلات التي تبيع المنتجات التركية التقليدية مثل التوابل التركية والمشغولات اليدوية المميزة.

اليوم الرابع (جورجيا)

جدول سياحي لتركيا وجورجيا

·        عند وصولك لمدينة جورجيا يجب عليك زيارة مدينة قازبيغي التي تشتهر بالهدوء، فهناك يمكنك زيارة بحيرة باردوبولي.

o       والتي تعتبر واحدة من أفضل من وجهات مدينة قازبيغي فهي تتميز بلونها الأزرق الرائع كما أنها يزينها الزرع الأخضر والأشجار كما يمكنك ركوب المراكب الصغيرة في البحيرة والتجول فيها.

·        ثم اذهب لزيارة قصر تساريتسيندولي الذي يميزه تصميمة الفريد ونقوشاته الرائعة التي تدل على العراقة والثقافة القديمة الجورجية.

اليوم الخامس (جورجيا)

·        بعد ذلك ستذهب لمدينة تبليسي العاصمة لكي تتمتع بتجربة مميزة في حمامات أبانو والتي يقال إن مياهها الحرارية قادرة على علاج الكثير من الأمراض، فننصحك بهذه التجربة المميزة التي ستجعلك تسعر بالاسترخاء والهدوء النفسي.

·        ثم ستذهب في المساء كنيسة القديسة ترينيتي الكاثوليكية التي تشتهر بتصميمها المبهج والملون والتي تعتبر من أشهر معالم تبليسي، كما أنها في المساء تكون مضيئة ويكون شكلها مميز للغاية.

اليوم السادس (جورجيا)

·        في يومك الأخير في جورجيا يمكنك زيارة مدينة مستيا، وتزور متنزه شختا الذي يتميز بوديانه الخضراء وجباله والشلالات وغيرها من المناظر الطبيعية.

·        ثم يمكنك الانطلاق إلى قرية أوشغوش التي تعكس الحضارة الجورجية القديمة ويمكنك التسوق بها وشراء المنتجات الجورجية المميزة.

إلى هنا يكون قد انتهى مقالنا عن جدول سياحي لتركيا وجورجيا ونتمنى أن نكون قد وفينا جميع المعلومات التي قد تحتاجوها، ولا تنسوا نشر المقال على كل مواقع التواصل الاجتماعي حتى تعم الفائدة.

 

تواصل معنا عبر الواتساب