برنامج سياحي في جورجيا 10 أيام

18 فبراير 2024

برنامج سياحي في جورجيا 10 أيام

تقع دولة جورجيا عند نقطة التقاء آسيا وأوروبا من جهة الغرب والتي يحدّها البحر الأسود وتحدها من جهة الشمال جبال القوقاز التي تشترك فيها مع روسيا في هذه النقطة وتشتهر هذه الدولة بجبالها وبحيراتها المميزة وتضاريسها والتي تشتهر بطبيعتها الخلابة، وتحدّها دولتا تركيا وأرمينيا من الجنوب ومن الشرق دولة أذربيجان، وفي السطور القادمة سوف نقوم بشرح بسيط للبرنامج السياحي في دولة جورجيا لمدة 10 أيام والتي اشتهرت فيها المناطق الطبيعية السياحية المتميزة.

برنامج سياحي في جورجيا 10 أيام 

برنامج سياحي في جورجيا 10 أيام

قبل التحدث عن برنامج سياحي في جورجيا لمدة 10 أيام وجب التوضيح بأن شركة سكاي لاين تقوم بتوظيف مرافق لك والتي تبدأ أولى مهامه استقبالك في مطار تبليسي الدولي بالإضافة إلى توصيلك إلى الفندق وداخل وخارج مدن جورجيا، رحلات البرنامج السياحي تشمل كذلك التوصيل والاستقبال من المطار إلى الفندق والتنقل من والأماكن العامة والسياحة والعكس.

اليوم الأول:

●    الاستقبال في مطار مدينة تبليسي والتوجه إلى الفندق وبعد استلام غرفتك يمكنك أخذ قسط من الراحة ثم تبدأ رحلتنا في العاصمة تبليسي.

●   يمكن البدء بشارع الكافيهات ثم الشارع العربي ومن بعدها التوجه إلى شارع روستافيلي أو ما يسمى شارع الرسامين ثم التوجه إلى ميدان الحرية، وبعد تناول وجبة الغداء في أحد المطاعم التقليدية المنتشرة في المنطقة.

●   نتوجه بعدها إلى حديقة ريقي حيث يوجد جسر السلام الزجاجي، بالإضافة إلى تلفريك تبليسي ثم الصعود إلى قلعة ناريكالا، ثم إلى حمامات الكبريت والحديقة الوطنية.

اليوم الثاني:

●   نبدأ اليوم الثاني بزيارة بارك متاتسميندا المطل على العاصمة تبليسي ويوجد فيه العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية الخاصة بالأطفال والمقاهي ثم نتوجه إلى حديقة فاكي التي تعد متنزه للعوائل.

●    نتجه بعدها لمشاهدة بحيرة السلاحف من خلال التلفريك وهي الواقعة بين الجبال، ثم البدء في أخذ قسط من الراحة بداخل إحدى المقاهي المطلة على البحيرة واستئجار قارب وأخذ جولة داخل البحيرة.

●   عند الانتهاء يمكننا التوجه إلى أعمدة التاريخ الجورجي القديم الموجودة بالقرب من بحيرة تبليسي الكبيرة، الموجودة على جبل تيمقا وينتهي اليوم بزيارة مول تبليسي الكبير.

اليوم الثالث:

●   اليوم الثالث من رحلة جورجيا لمدة 10 أيام نبدأها بالتوجه إلى منتجع لوبوتا الموجود في إقليم كاخيتي والذي يتميز بالجو المعتدل بالإضافة إلى موقعه المميز بين سلسلة الجبال.

●   حيث يعد واحد من أهم المنتجعات في جورجيا ويتميز بوجود العديد من البرامج مثل ركوب الدراجات النارية والبخارية وركوب الخيل والقوارب في البحيرة، بالإضافة إلى ممارسة رياضات التنس والبولنغ وأخذ جولة في الجبال المحيطة بها.

اليوم الرابع:

●   بعد مغادرة منتجع لوبوتان والتوجه إلى العاصمة تبليسي سوف نقوم برحلة داخل العاصمة القديمة لدولة جورجيا وهي مدينة متسخيتا التي تشتهر بالأعمال اليدوية والتي تمثل التراث الجورجي بالإضافة إلى اخذ جولة نهرية في إحدى نهري كورا واراكبي.

اليوم الخامس:

●   نغادر العاصمة تبليسي إلى جبال القوقاز في رحلة تضم قرية انانوري وكوداوري وجبال كازبيكي، بعد الانطلاق عن بحيرة انانوري الواقع بين سلسلة الجبال.

●    ونكمل طريقنا إلى قرية كوداوري لرؤية البانوراما، لممارسة الفعاليات مثل ركوب الدراجات البرية والخيل ثم التوجه إلى أعلى قمة جبلية نستطيع الوصول إليها وهي قمة جبل (ستيباسميندا)، ثم العودة إلى مدينة تبليسي.

اليوم السادس:

●   بعد تناول الفطور نتوجه إلى مدينة بورجومي التي تعد موطن الطبيعة في دولة جورجيا حيث تمتاز المدينة بالطبيعة المميزة التي تتنوع ما بين الأنهار وسلاسل الجبال وكذلك تشتهر بالمياه الكبريتية التي تعد علاج للعديد من أمراض المعدة، والأمراض الجلدية.

اليوم السابع:

●   نبدأ اليوم السابع بالتوجه إلى حديقة الزهور الكبيرة التي تحتوي على العديد من الزهور من دول العالم المختلفة والتي تعد أكبر حديقة في دولة جورجيا والتي تطل على البحر الأسود.

●    يمكنك استئجار سيارة حتى تستطيع التنقل في أرجاء الحديقة، ثم نتوجه إلى البولفارد القديم.

●    نتوجه إلى تلفريك باتومي الذي يبعد عن جبال أدجار بحوالي 2.5 كم، ومن أعلى الجبل نستطيع رؤية المدينة وتنتهي الجولة في مركز المدينة بمشاهدة عروض النافورات الراقصة.

اليوم الثامن:

●   بعد تناول وجبة الإفطار سوف نقوم بالتوجه إلى قرية ماخونتساتي التي تحتوي على العديد من الشلالات، والتي تبعد حوالي 45 دقيقة عن المدينة باتجاه الغرب.

اليوم التاسع:

●   بعد تناول الطعام التقليدي سوف نقوم بتسليم الغرف ونتوجه إلى العاصمة تبليسي وفي الطريق سوف نقوم بزيارة متحف قائد الجيش السوفيتي في مدينة جوري، حيث يعد من أهم المتاحف وقد كان المتحف سابقاً عبارة عن بيت يقيم فيه القائد أستالين.

اليوم العاشر:

●   في آخر يوم سوف نتوجه إلى أيست وبوينتمول كلاريا، ينتهي البرنامج بتوصيلك إلى مطار مدينة تبليسي الدولي.

أفضل الأماكن السياحية في تبليسي

برنامج سياحي في جورجيا 10 أيام

 العاصمة تبليسي هي واحدة من أهم المدن في الرحلات السياحية الى دولة جورجيا وأهم الوجهات التي تشتهر بتاريخها العريق ومناظرها الطبيعية الخلابة بالإضافة إلى معالمها الأثرية، التي تقوم بجذب السياح لزيارتها من مختلف العالم كما أنها تمتلك شهرة واسعة خاصة بين المسافرين العرب.

السياحة في مدينة كوتايسي

●    مدينة كوتايسي هي ثاني أكبر المدن في دولة جورجيا، تتمتع بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي يفضلها السياح، مما جعل تجربة السياحة بها استثنائية.

●    في هذه المدينة سوف تجد بها مهد الحضارة الجورجية القديمة داخل كنيسة غيلاتي التي تحتوي بداخلها على أجمل اللوحات الجدارية في دولة جورجيا.

السياحة في مدينة باتومي

●   تتميز مدينة باتومي السياحية بمناظرها الساحرة وشواطئها المميزة بالإضافة إلى العديد من المعالم السياحية المتنوعة، تقع مدينة باتومي في الساحل الغربي لبحر البلقان، مما يجعلها وجهة سياحية رائعة.

مع نهاية موضوعنا حول برنامج سياحي في جورجيا لمدة 10 أيام، نكون قد وضحنا أحد البرامج السياحية المقدمة من شركة سكاي لاين، ويمكنك الاطلاع على العديد من البرامج السياحة التي يتم إعدادها بشكل دقيق عن طريق خبرتنا في مجال السياحة من خلال الموقع الرسمي لشركة سكاي لاين، يمكنك الاطلاع على العديد من البرامج واختيار ما يناسبك من بينها.

تواصل معنا عبر الواتساب