السياحة في روسيا المسافرون العرب

23 فبراير 2024

السياحة في روسيا المسافرون العرب

السياحة في روسيا المسافرون العرب هذا هو محور حديثنا في هذا المقال، حيث يوجد الكثير من السياحة الذين يقصدون روسيا في السياحة، وخاصة السياح العرب، وذلك لأنها تعتبر واحدة من أبرز الدول التي يوجد بها الكثير من المعالم السياحية، مثل وجود بعض النباتات والزهور التي لا توجد في أي مكان غير روسيا، والكثير من الأماكن الأخرى، ومن خلال الأسطر التالية سوف نتحدث بالتفصيل عن السياحة في روسيا المسافرون العرب، فلنتابع سويا.

السياحة في روسيا المسافرون العرب

السياحة في روسيا المسافرون العرب

يوجد مجموعة من النصائح التي يجب أن يتبعها المسافرون العرب عند السياحة في روسيا، وفيما يلي سنذكر أبرزها:-

·        حاول أن تركب المواصلات العامة فهي رخيصة، ومتوفرة على مدار الـ 24 ساعة، بالإضافة إلى أنها مريحة وتذهب إلى كل الأماكن التي توجد في روسيا.

·        يعد مترو الأنفاق في روسيا هو واحد من أهم المعالم السياحية التي توجد في موسكو، فهو بمثابة تحفة معمارية بزخارف مميزة، وفريدة من نوعها.

·        لابد أن تعلم أن الشعب الروسي لا يتحدث اللغة الإنجليزية، لذلك يجب عليك اتقان اللغة الروسية، وذلك لكي تكون قادر على التعامل معهم في حياتك اليومية، كما يمكنك تحميل بعض برامج الترجمة على هاتفك.

·        كن حريص على شراء الهدايا التذكارية من الأسواق الشعبية بدلا من البازارات لكونها تبيع السلع بأضعاف ثمنها.

أهم المعالم السياحية التي توجد في موسكو

السياحة في روسيا المسافرون العرب

يوجد العديد من المعالم السياحية التي توجد في موسكو، والتي يجب ألا تفوتك زيارتها، ويمكنك الاستعانة بأحد شركات السياحة لتعرفك على اهم المعالم السياحية في روسيا، والتي من أبرزها شركة سكاي لاين للسياحة وفيما يلي سنذكر أبرز هذه المعالم:-

الميدان الأحمر

لا يمكنك أن تزور موسكو دون أن تذهب للميدان الأحمر، فهو يعد بمثابة قلب المدينة النابض، والذي يربط معظم الشوارع الرئيسية والطرق السريعة ببعضها البعض، بالإضافة إلى أنه يعتبر مكانا تاريخيا يشهد العديد من الأحداث العظيمة، والتي مرت على التاريخ عبر الزمن، بالإضافة إلى أنه يتميز بثراء عمراني يخطف الأنظار.

متحف الدولة التاريخي

إذا دخلت الميدان الأحمر من بوابة القيامة سيكون على يمينك متحف الدولة التاريخي والذي يتميز بتصميم تاريخي خارجي مميز، بالإضافة إلى أبراجه المنحوتة وزخارفه، تم افتتاحه في عام 1894، وذلك بمناسبة تتويج ألسكندر الثالث، والذي يضم عدد كبير من القطع الأثرية التي تقوم بعرض تاريخ روسيا فهو من الأماكن السياحية المهمة.

حديقة حيوان موسكو

تعد واحدة من أهم المعالم السياحية التي توجد في روسيا، وتعتبر من أقدم حدائق الحيوان التي توجد على مستوى العالم، تم تأسيسها في عام 1864، وتحتوي على عدد كبير من الحيوانات، وتعد الحديقة هي أكبر حديقة حيوانات توجد في روسيا.

تحتوي هذه الحديقة على الكثير من المساحات الخضراء الواسعة التي تمتلئ بالنباتات والزهور، ويوجد بها عدد كبير من المقاعد للجلوس بها، كما يوجد بها بعض الأماكن التي تتسم بالهدوء، والتي يمكنك الاسترخاء فيها والاستمتاع بالهواء الطلق.

حديقة لوزيني القومية 

هذه الحديقة تعتبر واحدة من الحدائق الجميلة التي توجد في موسكو، في وسط بلينفالي الشرقية الأوربية، وترتفع حديقة لوزيني القومية على مستوى البحر من 192 متر حتى 234 متر، وتبلغ مساحة الحديقة 11 ألف هكتار وتم تأسيسها في عام 1983.

من الجدير بالذكر أن هذه الحديقة ممتلئة بشكل كامل بمختلف انوع النباتات والزهور والتي تغطيها بشكل كامل، كما يوجد بها الكثير من البساتين المختلفة والتي يزيد عددها عن 500نوع من النباتات الوعائية، والكثير من أنواع الفاكهة المختلفة.

عزيزي القارئ بذلك نكون وصلنا لختام مقالنا حول السياحة في روسيا المسافرون العرب، وذلك من خلال ذكر أهم المعالم السياحية التي توجد في وروسيا، وأهم النصائح التي يجب أن تتبعها عند السفر إلى روسيا.


تواصل معنا عبر الواتساب