افضل الاماكن السياحية في موسكو

23 فبراير 2024

افضل الاماكن السياحية في موسكو

افضل الاماكن السياحية في موسكو، حيث يوجد الكثير من السياح الذين يقبلوا على السياحة في موسكو، فهي العاصمة والمدينة المركزية والأكبر في عدد السكان بين مدن روسيا الاتحادية الـ 85 و تقع على ضفاف نهر يحمل الاسم نفسه في الشق الأوروبي من البلاد، وتتمتع موسكو بتاريخ وحضارة عريقة تمتد جذورها للقرن العاشر الميلادي، ومن خلال الأسطر التالية سوف نتحدث بالتفصيل عن افضل الاماكن السياحية في موسكو، فلنتابع سويا.

افضل الاماكن السياحية في موسكو

افضل الاماكن السياحية في موسكو

يوجد العديد من الأماكن السياحية في موسكو، ويمكنك الاستعانة بشركة سياحة للتعرف على هذه الأماكن والتي من أبرزها شركة سكاي لاين للسياحة، وفيما يلي سنذكر أبرزها: -

كرملين موسكو

يعد من أشهر المعالم السياحية التي يحرص الزوار على المرور بها خلال عطلة السياحة في موسكو، وذلك بسبب ما تتميز به من أهمية تاريخية سياسية، وتاريخية عظيمة، وهندسة معمارية، فالمبنى تحيط به أسوار عالية، ويكسوه سطح مقبب من القرميد الأحمر، وشهد المبنى العديد من التغيرات والتقلبات الجذرية في تاريخ البلاد من حكم الكنيسة الأرثوذكسية والتي كان مقرا لها لحكم القياصرة الروس في ذلك الوقت.

كاتدرائية القدريس باسيل

يعد واحد من أشهر وأجمل الأماكن السياحية التي توجد في موسكو، فهي أجمل تحفة فنية معمارية توجد على مستوى العالم، والتي صنعها المعماري العظيم بوستنك ياكفلوف بأمر من إيفان الرابع خلال خمسينات القرن السادس عشر، وذلك احتفالا بمهزيمة المغول في آخر معركة لهم بالقارة الأوربية.

ضريح لينين

يقع هذا الضريح على بعد خطوات بالساحة الحمراء وعلى بعد خطوات من سور كرملين، وهو من المعالم السياحية المهمة في موسكو، وذلك لأنه مثير للدهشة والإعجاب إلى حد الاستقطاب، حيث يقبل على زيارته سنويا ما يعادل 2 ونص مليون زائر سنوي في كل مكان في العالم، فقد تكون هذه المرة الأولى التي يرى فيها الزوار مومياء محنطة بعيدا عن سحر الحضارة المصرية القديمة.

متحف قصر تساريتسينو

يعتبر هذا المتحف واحد من أفضل الأماكن السياحية في موسكو، وذلك من أجل التعرف على تاريخ المدينة وتراثها المعماري، خلال القرن الثامن عشر، في صورة قصر ومجمع وحدائق يضم المسطحات المائية الخضراء المفتوحة، هذا بالإضافة إلى أحواض زراعية وصوب مع توافر نافورة فاتنة على مساحة 405 هكتار.

متحف الدولة التاريخي موسكو

يعتبر هذا المتحف واحد من أهم المعالم السياحية التي توجد في موسكو وذلك بسبب دوره الكبير في استعراض الحياة السياسية والاجتماعية التي تمر بها البلاد على مر التاريخ، وذلك بداية من عصور ما قبل التاريخ، مرورا بروسيا القديمة وحكم القياصرة، وصولا إلى التاريخ المعاصر بمطلع القرن20 .

ما هي مميزات السفر إلى موسكو

افضل الاماكن السياحية في موسكو

يوجد العديد من المميزات للسفر إلى موسكو، وفيما يلي سنذكر أبرزها:-

  • التعرف على تاريخ وموسكو، واكتساب ثقافات جديدة، والاستمتاع بالذهاب إلى مسرح البولشوي وهو مسرح عالمي معروف، والأوبرا ويعرض الكثير من فنون الباليه،  يوجد به مجموعة ضخمة من الفنون الجميلة من جميع أنحاء العالم 
  • ممارسة الكثير من الأنشطة الترفيهية المختلفة مثل الذهاب إلى دور السينما المتميزة، والملاعب الرياضية المبهرة، بالإضافة إلى أنه يوجد الكثير من الأماكن المخصصة للعب الأطفال، والتي تعد مميزة جدا.
  • كما يمكن الاستمتاع بجولات التسوق في أسواق موسكو الجميلة، وشراء الهدايا التذكارية.

عزيزي القارئ بذلك نكون صولنا لختام مقالنا حول افضل الاماكن السياحية في موسكو، وذلك من خلال ذكر أهمها، وأهم مميزات السفر إلى موسكو.


تواصل معنا عبر الواتساب