المدن السياحية في روسيا

26 فبراير 2024

المدن السياحية في روسيا

يوجد العديد من المدن السياحية في روسيا، والتي تتميز بالكثير من المميزات، مثل طبيعتها الجذابة والتي لا يمكن أن تراها في أي مكان آخر، هذا بالإضافة إلى أنه يوجد بها الكثير من الجبال البيضاء الجليدية، والتي تكون بعيدة عن بيئتنا الحارة، ونرى الغابات القطبية فيها والحيوانات، والكثير من أنواع النباتات النادرة، ومن خلال الأسطر التالية سوف نتحدث بالتفصيل عن أهم المدن السياحية في روسيا.

المدن السياحية في روسيا

المدن السياحية في روسيا
شاهد أيضا

يوجد العديد من المدن السياحية التي توجد في موسكو، ويمكنك الاستعانة بشركات السياحة للتعرف على هذه المدن والتي من أبرزها شركة سكاي لاين وفيما يلي سنذكر أبرزها:-

السياحة في موسكو

تعتبر العاصمة الرئيسية موسكو المدينة الأكثر أهمية بين المدن السياحية في روسيا، فهي واحدة من أفضل مدن روسيا التي يمكنك الاستمتاع بالسياحة فيها، حيث أنها تعرف بأنها واحدة من أهم الوجهات السياحية لمهتمي فن الباليه، كما أنها ممتلئة بالكنائس التاريخية الجميلة، والكثير من المعالم السياحية والتاريخية الشهيرة، والتي يعد مبنى كرملين من أهمها وأشهرها، كما يوجد الساحة الحمراء، والمتاحف التاريخية الشهيرة مثل متحف غولاغ، ومتحف الحرب الباردة.

 السياحة في سانت بطرسبرغ

وكانت تعرف هذه المدينة فيما قبل باسم لنتيغراد وهي ثاني أكبر المدن السياحية التي توجد في روسيا وتم تأسيسها في عام 1703 على يد القيصر بطرس الأعظم، كما كانت سانت بطرسبورغ في مرحلة ما عاصمة الإمبراطورية الروسية.

وتعتبر هذه المدينة واحدة من أكثر المدن التي تعرف بشواطئها الشعبية في روسيا، كما أنها تضم مجموعة من أروع المجموعات الفنية التي توجد في العالم.

مدينة كازان

وتعتبر هذه المدينة هي ملتقى الثقافتين الآسيوية والأوربية ويطلق عليها، وهذه المدينة هي عاصمة جمهورية تتارستان، والتي تعد واحدة من أكبر وأجمل المدن الروسية، وفي الكثير من الأوقات يتم وصفها بأنها موطن للكثير من المعالم السياحية والتاريخية التي تشتهر بأنها واحدة من بقايا حصن كازان أو كرملين.

مدينة فلاديفوستوك

هي مدينة جميلة تحيط بها الجبال والخلجان وتوجد في شرق مدينة روسيا، وهي آخر محطة توجد على خط السكة الحديد الذي يمر عبر سيبيريا وتشتهر فلايفوستوك بأنها أكبر ميناء في البلاد على المحيط الهادي، بالإضافة إلى أنها تعتبر موطن للكثير من المسارح والمتاحف، والمعارض الفنية بالإضافة إلى أنها تعتبر مجموعة رائعة من المنتزهات الطبيعية، والكثير من المعالم السياحية الرائعة.

ما هي مميزات السياحة في روسيا

المدن السياحية في روسيا
اقرأ أيضا

يوجد الكثير من المميزات التي تجعلك تختار روسيا كوجهة سياحية مميزة لك، وفيما يلي سنذكر أبرزها:-

كثرة مواقعها التاريخية والثقافية

تعتبر روسيا موقع لكثير من المواقع التاريخية والثقافية المهمة، حيث يوجد بها الكرملين، والساحة الحمراء، بالإضافة إلى متحف الأميتاج في سانت بطرسبرغ، وتعتبر هذه المواقع مثيرة للإعجاب من الناحية المعمارية، والتاريخية، ويرجع السبب في ذلك في أنها تقدم لمحة عن تاريخ وثقافة روسيا.

مناظرها الطبيعية الخلابة

تمتد روسيا من أوروبا الشرقية إلى آسيا، وتضم الكثير من المناظر المتنوعة الطبيعية الخلابة سواء كانت من جبال القوقاز الشاهقة إلى أن تصل إلى سهول سيبيريا الشاسعة، وتقدم البلاد فرصا لمجموعة متنوعة من الأنشطة الخارجية مثل المشي لمسافات طويلة، والتخييم، بالإضافة إلى التزحلق على الجليد.

تكلفة السفر

من أهم الأسباب التي تجعل روسيا وجهة سياحية لك أن تكلفة السفر إليها معقولة وغير مبالغ فيها، حيث يمكن للسياح الإقامة بأماكن ليست مرتفعة في الثمن، والطعام فيها يقدم بسعر معقول.

عزيزي القارئ بذلك نكون وصلنا إلى ختام مقالنا حول أهم المدن السياحية التي توجد في روسيا، وما هي مميزات السفر إليها، والتي من أبرزها أن تكلفتها معقولة.


تواصل معنا عبر الواتساب