السياحة في جورجيا للعوائل وأروع الأماكن السياحية

14 فبراير 2024

السياحة في جورجيا للعوائل

تعتبر جورجيا وحهة سياحية رائعة للعوائل، لذلك أن السياحة في جورجيا للعوائل كثيرة جدا، وذلك لأنها تقدم مزيج رائع ليس له مثيل بين كلا من الطبيعة الخلابة والثقافة الغنية، والتاريخ المتعدد الأوجه، فهي تناسب جميع أفراد الأسرة سواء كانوا كبارا أو أطفال، وتعتبر السياحة في جورجيا هي الأفضل في العديد من الجوانب والتي من أبرزها الأمان، ومن خلال الأسطر التالية سوف نتحدث بالتفصيل عن السياحة في جورجيا للعوائل، فلنتابع سويا.

السياحة في جورجيا للعوائل

السياحة في جورجيا للعوائل

يوجد في جورجيا العديد من الأماكن السياحية التي تكون مناسبة للعائلات، ويمكنك عزيزي القارئ الاستعانة بأحد شركات السياحة في جورجيا للاستمتاع برحلتك، وتعتبر شركة سكاي لاين واحدة من أبرز الشركات السياحية في جورجيا، والتي من أبرزها ما يلي: -

جبال القوقاز

تضم جورجيا مجموعة كبيرة من الجبال الخلابة والتي تناسب العائلات، حيث يمكن الاستمتاع بالتزلج وركوب الخيل، ورحلات المشي، والتخييم والتجديف في الأنهار الجليدية.

مدينة تبليسي

تعتبر مدينة تبليسي وهي عاصمة جورجيا مليئة بالتاريخ والثقافة، لذلك يوجد بها العديد من المعالم السياحية، والتي تعتبر رمزا للمدينة، هذا بالإضافة إلى العديد من المتاحف والأسواق الشعبية.

باتومي

تعتبر باتومي مكات رائع للاسترخاء والاستمتاع بالعديد من الشواطئ الرملية الخلابة، بالإضافة إلى أنه يوجد بها العديد من الأماكن الخلابة والحدائق والمتاحف، ويوجد حديقة للحيوانات موجودة بها.

كما يوجد في باتومي العديد من الأماكن التاريخية والأثرية التي تجعلها مركز اهتمام للعديد من السياح الذين يأتون إلى جورجيا، لذلك تعتبر جورجيا واحد من أفضل الوجهات السياحية لكلا من العائلات والأطفال على حد سواء.

أفضل الوجهات السياحية للعوائل في جورجيا

السياحة في جورجيا للعوائل

يوجد أماكن كثيرة مناسبة للعائلات للسياحة في جورجيا، وفيما يلي سنذكرها:-

حديقة توشيتي الوطنية

تعتبر حديقة توشيتي الوطنية وجهة سياحية، وهي منطقة محمية في شمال شرق جورجيا، والتي تعتبر منظر رائع لعشاق الطبيعة، كما يوجد بها العديد من التضاريس الخلابة، وأنواع محمية مثل الماعز البري.

ترام تبليسي الجوي

تم افتتاح هذا الترام لأول مرة في عام 2012 ويقوم بربط ريك بارك على الضفة اليسرى لنهر متكفاري بحصن ناريكالا، هذا بالإضافة إلى أنه من الممكن ركوب التلفريك إلى قمة جبل سولولاكي، وذلك من أجل الحصول على مناظر خلابة وجميلة.

مدينة الحب

تعتبر منطقة كاخيتي من أروع المناطق التي توجد في جورجيا، هذا بالإضافة إلى أنها تعتبر من أشهر المدن في جورجيا في المنطقة وتقع  مدينة الحب بالقرب من سيغناغي قلعة بودبي، وهي من المعالم السياحية الشهيرة.

التسوق في جورجيا

تتنوع الأسواق في جورجيا وخاصة في المدن الكبرى مثل تبليسي وباتومي، ومن أهم الأماكن التي يمكنك التسوق بها ما يلي:-

مول إيست بوينت ويقع في طريق مطار تبليسي، وهو واحد من أكبر الأسواق التجارية التي توجد في مدن جورجيا المختلفة.

تبليسي مول، ويقع هذا المول بين مدينة تبليسي والعاصمة متسخيتا في منتصف الطريق بينهما.

جاليريا مول حيث يوجد بالقرب من ميدان الحرية.

أليفا بزار ولا يمكن لأي مواطن جورجي أن يعيش بدونها.

سوق كيدوباني وهو واحد من أشهر الأسواق الإلكترونية في جورجيا والأدوات الكهربائية.

سوق دراي بريديج، وهو واحد من الأسواق المعروفة في جورجيا حيث أنه يحتوي على تحف تذكارية قيمة.

عزيزي القارئ بذلك نكون وصلنا لختام مقالنا حول السياحة في جورجيا للعوائل، والتي ذكرنا من خلالها أهم الأماكن السياحية التي توجد في جورجيا ومناسبة للعائلات، بالإضافة إلى ذكر أهم الأماكن التسويقية بها.

تواصل معنا عبر الواتساب