برنامج سياحي اذربيجان 14 يوم لتمتع برحلة لنا تنساها

23 أبريل 2024

برنامج سياحي اذربيجان 14 يوم

برنامج سياحي اذربيجان 14 يوم، شركتنا شركة سكاي لاين للسياحة ستساعدك في تنظيم افكارك في سفرتك القادمة لأذربيجان، فنحن سنساعدك في كافة الخطوات بداية من حجز الطيران، وحجز الفنادق وأخيرًا أماكن الوجهات السياحية التي تلجأ إليها، وسيكون معك مرشد سياحي خاص يساعدك إذا أردت معرفة التفاصيل تابعونا.

برنامج سياحي اذربيجان 14 يوم

برنامج سياحي اذربيجان 14 يوم

في السطور القادمة سنعرض لك أفضل برنامج سياحي شامل مكون من 14 يوم في البلد بأكملها فتابعونا:

اليوم الأول (باكو)

 أول مكان سيأخذكم إليه مشردنا من شركة سكاي لاين للسياحة هو قصر الشيرفان الذي تم بناؤه في العصور القديمة، بعدها انطلق على ميدان الاستقلال الذي يعتبر قلب باكو النابض فهو مليء بالمحلات والمطاعم والمقاهي.

اليوم الثاني (باكو)

ننصحك في البداية بالذهاب إلى القلعة القديمة لاستكشاف تاريخ وحضارة أذربيجان، بعد ذلك انطلق على حديقة بودلادلار المليئة بالمساحات الخضراء والورود.

اليوم الثالث (شماخي)

ستذهب أولا إلى قلعة شماخي المميزة والتي تعتبر من أشهر معالم المدينة، ثم اذهب إلى بحيرة نوخران التي تشتهر بصفاء مياهها وجمال المنظر من حولها.

اليوم الرابع (غنجة)

لكل محبين التاريخ يجب عليكم زيارة متحف غنجة التاريخي فهو يضم العديد من الأعمال الفنية القديمة، ثم بعد ذلك اذهب إلى كنيسة سان ستيفانوس التي تعتبر من أهم معالم غنجة.

اليوم الخامس (لنكران)

 من أجمل الوجهات في لنكران هي حي المسجد الأزرق فهو مليء بالمباني ذو التصميم المميز، بعدها ننصحك بالذهاب لقصر مسلم ماغوماييف فهو وجهة مميزة جدا.

اليوم السادس (لنكران) 

في بداية اليوم يمكنك تجربة الشواطئ المميزة هناك ويمكنك تجربة العديد من الأنشطة مثل السباحة، والغوص، وركوب الأمواج، أو الاسترخاء على رمال الشاطئ الذهبية.

اليوم السابع (غبالة)

برنامج سياحي اذربيجان 14 يوم

نقترح عليك زيارة كهوف دزيديزي التي تعتبر وجهة مميزة مكونة في الصخور يمكن لكل من يحب المغامرة استكشافها، بعدها يمكنك الذهاب إلى بحيرة غويجوك التي تطل على العديد من المناظر الطبيعية المميزة.

اليوم الثامن (غوبا)

إذا أردت تصفية ذهنك وتحتاج لمكان للاسترخاء وتفريغ الطاقة السلبية إذًا يجب عليك زيارة منتجع غوبا للعلاج الطبيعي الذي يقدم الكثير من طرق العلاج الفعالة، بعدها يمكنك زيارة ينابيع غوبا الشهيرة.

اليوم التاسع (غانجا) 

من أفضل الوجهات التي يجب عليك زيارتها هي مسجد جوهر شاه فهو يعتبر واحد من أهم معالم أذربيجان التاريخية، بعدها انطلق إلى حديقة غانجا النباتية لالتقاط الصور التذكارية هناك في هذا المكان المميز.

اليوم العاشر (زقاتالا)

 قم بالذهاب إلى قلعة زقاتالا للتعرف على تاريخ المدينة، ثم اذهب إلى كنيسة ماركومانويل الشهيرة بتصميمها المبهر.

اليوم الحادي عشر (زقاتالا)

خذ جولة في جبل تاليش حول المناظر الطبيعية الخلابة، بعدها انطلق لاستكشاف كهف كوروغلو.

اليوم الثاني عشر (شكي)

اذهب إلى قرية لاهيج المليئة بالبيوت الصغيرة المميزة والمساحات الخضراء، بعد ذلك اذهب إلى جامعة شكي التي تحتوي على العديد من محلات المنتجات الأذربيجانية المحلية.

اليوم الثالث عشر (شكي)

في بداية اليوم انطلق لاستكشاف قلعة شكي التي تعد من أهم معالم المدينة، بعدها يمكنك الذهاب لزيارة كنيسة قديسة كيفوركيانوس.

اليوم الرابع عشر (غوسار)

في اخر يوم لك في أذربيجان اذهب إلى بحيرة غوسار التي تحاوطها المناظر الطبيعية والمساحات الخضراء في كل مكان، بعدها اذهب لزيارة متنزه غوسار الوطني المليء بالحيوانات والنباتات نادره الوجود والتي لن ترى مثلها في مكان.

إلى هنا يكون قد انتهى مقالنا عن برنامج سياحي أذربيجان 14 يوم، ونتمنى أن نكون قد وفينا جميع المعلومات التي قد تحتاجوها ولا تنسوا نشر المقال على كل مواقع التواصل الاجتماعي حتى تعم الفائدة.

تواصل معنا عبر الواتساب