تعرف على تكاليف السفر الى روسيا والمستندات المطلوبة للسفر

13 مايو 2024

تكاليف السفر الى روسيا

تكاليف السفر الى روسيا هذا هو محور حديثنا في هذا المقال، حيث يقبل العديد من الناس على السفر الى روسيا بسبب تعدد الثقافات بها، بالإضافة إلى أنها تتمتع بالعديد من المعالم السياحية المهمة، ويعتبر شهر يونيو وأغسطس هو موسم السفر إلى روسيا، لأن الجو يكون معتدل فيها، ويسأل العديد من الناس عن ما هي تكلفة السفر إلى روسيا، وتكلفة المعيشة بها، ومن خلال الأسطر التالية سوف نتحدث عن هذا الموضوع بالتفصيل، فلنتابع سويا.

تكاليف السفر الى روسيا

مما لا شك فيه أنه لا يوجد سعر محدد للتكاليف السفر في روسيا من خلال شركة اسكاي لاين، وذلك لأن تحديد السعر يتوقف على مجموعة من العوامل والتي سنذكرها فيما يلي:-

 موسم السفر

يعتبر كلا من شهر يونيو وأغسطس هو ذروة السفر إلى روسيا، بينما تكون الأسعار أقل وأرخص خلال موسم الخريف، والذي يبدأ من شهر سبتمبر وحتى شهر نوفمبر، وكذلك في الشتاء والذي يبدأ من شهر ديسمبر وحتى فبراير.

المدينة المسافر إليها

تلعب المدن التي سوف تقيم بها في روسيا دور كبير في تحديد سعر السفر إليها، ويرجع السبب في ذلك في ان تكلفة الحياة في موسكو وسانت بطرسبرغ تعتبر من أغلى المدن التي توجد في روسيا، بينما تكون المدن الأصفر والأقل شهرة تكون أرخص بكثير في السعر.

نوع الإقامة

تتوع خيارات الإقامة في السفر إلى روسيا من بيوت الشباب الإقتصادية إلى الفنادق الفاخرة، والتي تختلف فيها الأسعار بشكل كبير اعتمادا على نوع الإقامة وموقعها، ومستوى الخدمات التي يتم تقديمها.

وسيلة النقل

تعتبر وسيلة النقل واحدة من أبرز العوامل التي لها دور كبير في التحكم في سعر السفر الى روسيا،حيثا تكون الحافلات والقطارات خيارات ارخص، بينما التنقل من مدينة إلى أخرى من خلال الطائرة يكون أعلى في الثمن.

نمط الإنفاق

تختلف تكاليف الطعام والأنشطة والرحلات اعتمادا على نمط الإنفاق الشخصي.

تكاليف السفر الى روسيا

أنواع تأشيرات السفر إلى روسيا

يوجد العديد من أنواع التأشيرات التي يتم استخراج إحداها عند السفر إلى روسيا، وفيما يلي سنذكر أبرزها:-

التأشيرة السياحية

وهي واحدة من أبرز أنواع التأشيرات التي يتم استخراجها، ويوجد لكل نوع متطلباته الخاصة، فالتأشيرة السياحية هي تلك التأشيرة التي يتم استخراجها للزيارات الشخصية والسياحة.

تأشيرة العمل

وهي نوع آخر من أنواع التأشيرات للسفر إلى روسيا، ويتم استخراجها للأشخاص الذين يرغبون في السفر إلى روسيا من أجل العمل.

تأشيرة الدراسة

وهي  تأشيرة يتم استخراجها لكل من يرغب بالدراسة في روسيا.

تأشيرة العبور

تستخدم هذه التأشيرة للأشخاص الذين يسافرون من روسيا عابرين إلى دولة آخرى، لذلك سميت بتأشيرة العبور.

تكاليف السفر الى روسيا
ما هى المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة روسيا؟

تختلف المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة روسية، وذلك اعتمادا على نوع التأشيرة التي يتم تقديمها من أجل الطلب للحصول عليها، ولكن هناك بعض الأوراق المطلوبة والتي تكون ثابتة باختلاف نوع التأشيرة، وفيما يلي سنذكر أبرزها:-

  •  لابد أن يمتلك الشخص جواز سفر ساري المفعول.
  • صورتان فوتوغرافيتان.
  • نموذج طلب التأشيرة المكتمل.
  • رسوم التأشيرة.
  • تقديم اثبات الدعم المالي ( مثل كشف حساب المصرفي أو خطاب من صاحب العمل).
  • إثبات الإقامة ويكون ذلك من خلال حجز فندق،  أو خطاب دعوة.

من الجدير بالذكر انه لكي تتمكن من معالجة استخراج التأشيرة الروسية سوف تحتاج إلى وقت ما يصل إلى 30 يوم.

عزيزي القارئ بذلك نكون وصلنا إلى ختام مقالنا حول تكاليف السفر الى روسيا، وذلك من خلال ذكر المستندات المطلوبة، وأنواع تأشيرات السفر.


 

تواصل معنا عبر الواتساب