برنامج سياحي في اذربيجان 10 أيام

18 أبريل 2024

برنامج سياحي في اذربيجان 10 أيام

برنامج سياحي في اذربيجان 10 ايام، كثير من محبي السفر الذي يكونون قاصدين السفر إلى أذربيجان يكونوا محتارين أي برنامج سياحي هو المناسب لهم من ناحية التجول في البلد بأكملها وأيضا الحصول على عروض وخصومات مميزة، وفي هذا المقال سنعرض لكم أفضل برنامج سياحي في اذربيجان 10 أيام كامل متكامل إذا أردتم معرفة التفاصيل تابعونا.

برنامج سياحي في اذربيجان 10 أيام

برنامج سياحي في اذربيجان 10 أيام

أذربيجان من أفضل الدول التي يقصدها السائحين من كافة دول العالم وفي السطور القادمة سنعرض لكم أفضل برنامج سياحي مميز مقدم من شركة سكاي لاين للسياحة نتمنى أن ينال إعجابكم:

اليوم الأول (شاهداء)

·        عند وصولك للمطار ستجد مرشد سياحي خاص من شركتنا شركة سكاي لاين للسياحة سيصلك إلى الفندق الذي تم الحجز فيه.

·        أول مكان تذهب إليه هو شواطئ بحر الخزر الذي يشتهر بصفاء ماؤه ورماله الذهبية الرائعة واستمتع بجلسة استرخاء رائعة.

اليوم الثاني (شاهداء)

·        ننصحك بأخذ جولة في شوارع مدينة شاهداء المليئة بمحلات بيع المنتجات الأذربيجانية والتي يجب عليك شراء أيا منها كتذكار لسفرتك.

·        بعد ذلك يمكنك أخذ رحلة بالمركب الصغيرة في شواطئ شاهداء المميزة التي ذكرناها من قبل.

اليوم الثالث (خانغال)

·        في بداية اليوم يمكنك التجول والتسوق في المدينة وشوارعها المميزة، فهي تظهر الثقافة الأذربيجانية القديمة والإقليمية المختلفة.

اليوم الرابع (مدينة قديمة)

·        يجب قبل مغادرتك لمدينة قديمة أن تزور غابة قديمة المليئة بالمناظر الطبيعية الخلابة المبهرة وكذلك الطيور الفريدة من نوعها.

اليوم الخامس (لانكاران)

·        ننصحك بزيارة قصر شاكي خان المعروف بجمال نقوشاته وتصميمه المميز الذي لا مثيل له، ثم اذهب لاستكشاف شوارع المدينة ومحلاتها ومبانيها المبهرة.

اليوم السادس (بالاقان)

·        في البداية اكتشف المدينة وشوارعها القديمة، بعدها المحلات التي تبيع المنتجات الأذربيجانية المختلفة والمباني وتصميماتها القديمة.

·        بعدها اذهب لزيارة الجوامع والمعابد الموجودة في كل مكان في المدينة فالمدينة مليئة بهذه المدينة، وهذا بحكم أنها تحتوي على العديد من المسلمين.

اليوم السابع (شاهداغ)

·        لكل محبي المغامرات وتسلق الجبال فهذه هي وجهتكم المناسبة، فهناك يمكنكم تسلق جبال شاهداغ والاستمتاع بالمنظر الخلاب الذي ستراه عند وصولك لقمة، فهو بالتأكيد منظر لن تنساه طوال حياتك.

·        بعدها اذهب لركوب الدراجات التي تسير في المناطق الجبلية فهي تجربة مميزة للغاية ننصحك بتجربتها.

اليوم الثامن (باكو)

برنامج سياحي في اذربيجان 10 أيام

·        إذا كنت تحب التاريخ والفن العريق فعليك الذهاب إلى متحف نيزامي الذي يقدم التحف والآثار المميزة التي تعبر عن التاريخ القديم والمميز لمدينة باكو.

·        من ثم انطلق لاستكشاف قصر شيرفانشاهلي الذي يعود تاريخه للعصور القديمة فهو يتميز بديكوره الذي يبهر كل من يراه وتصميمه الفريد من نوعه المميز.

·        بعد هذا اليوم الشاق يجب عليك تصفية ذهنك وأخذ قليلا من وقتك للاسترخاء إذًا عليك بزيارة حديقة بارك بوليفارد المليئة بالزهور والأشجار والمساحات الخضراء، كما أنها مكان رائع للتصوير. 

اليوم التاسع (باكو)

·        يجب عليك زيارة قلعة إيتاليا القديمة التي تعتبر من أهم معالم باكو السياحية، فهي وجهة مميزة جدا من اللازم زيارتها قبل مغادرتك لمدينة باكو.

·        بعدها يمكنك التجول في شوارع المدينة الضيقة وزيارة البازارات العديدة الموجودة هناك مثل زيارة نيشلي وبازار القرم.

اليوم العاشر (باكو)

·        في يومك الأخير في أذربيجان يمكنك أخذ جولة في الشوارع القديمة واستكشاف المباني المشهورة بتصميمها المميز والذي لن تعثر عليه في مكان أخر.

إلى هنا يكون قد انتهى مقالنا عن برنامج سياحي في اذربيجان 10 ايام، ونتمنى أن نكون قد وفينا جميع المعلومات التي قد تحتاجوها ولا تنسوا نشر المقال على كل مواقع التواصل الاجتماعي حتى تعم الفائدة.

 

تواصل معنا عبر الواتساب