برنامج سياحي في اذربيجان 5 ايام وأفضل أوقات السنة للذهاب

23 أبريل 2024

برنامج سياحي في اذربيجان 5 ايام

برنامج سياحي في اذربيجان 5 ايام، تعتبر أذربيجان بلد يجمع بين الثقافة الغنية والطبيعة الخلابة، فشركتنا شركة سكاي لاين للسياحة تقدم فرصة مثالية لبرنامج سياحي ممتع ومثير يمتد لمدة خمسة أيام كاملين، خلال هذه الرحلة، ستكتشف جمال المدينة القديمة في باكو، فاستعد لاستكشاف أذربيجان بأفضل شكل خلال هذه الرحلة المثيرة التي تجمع بين الاسترخاء والمغامرة، إذا أردت معرفة التفاصيل تابعونا.

برنامج سياحي في اذربيجان 5 ايام

برنامج سياحي في اذربيجان 5 ايام

شركتنا شركة سكاي لاين للسياحة ستوفر لك أفضل برنامج سياحي متكامل فتابعنا لمعرفة المزيد:

اليوم الأول (باكو)

·        عند وصولك إلى مطار باكو سيستقبلك المرشد السياحي الخاص بشركتنا سكاي لاين للسياحة وسيصلك إلى الفندق الذي حجزت فيه.

·        أول مكان يمكنك الذهاب إليه هو زيارة مدينة باكو القديمة وقلعة شيرفانشاه التي تعتبر واحدة من أهم المواقع التاريخية في مدينة باكو، كما أنه يمكنك استكشاف أبراجها وجدرانها القديمة، والتمتع بالإطلالات الرائعة على المدينة القديمة والبحر الكاسبي. 

·        بعدها نقترح عليك الذهاب لاستكشاف متحف باكو التاريخي الذي يحتوي على مجموعة كبيرة من المعروضات التاريخية والأثرية، بما في ذلك القطع الأثرية من العصور القديمة والوسطى والحديثة.

اليوم الثاني (باكو)

·        من أفضل الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها هي قصر شيرفانشاهلار فهو معلم تاريخي مهم يقع في قلب مدينة باكو.

·        ثم بعد ذلك اذهب لقمة برج اللهب واستمتع بالمناظر البانورامية المميزة للمدينة.

·        بعدها سيأخذك مرشدنا للذهاب لتناول العشاء في أحد المطاعم التقليدية وتجربة الطعام الأذربيجاني اللذيذ.

اليوم الثالث (قابالا)

·        في قابالا يمكنك تجربة أنشطة مختلفة مثل قضاء يوم استرخائي في الينابيع الحرارية الشهيرة.

·        بعد ذلك يمكنك استكشاف منطقة قابالا وأخذ جولة مشي في المناطق الطبيعية الخلابة ووسط المساحات الخضراء.

اليوم الرابع (شاهداغ)

·        في بداية اليوم ننصحك بالمشي في جبال شاهداغ والاستمتاع بالمنظر الخلاب وسط الأشجار، بعدها يمكنك ركوب التلفريك للوصول إلى قمة جبل شاهداغ والاستمتاع بالمنظر الطبيعي الرائع من هناك.

·        ويمكنك أيضا تجربة ركوب الدراجات الجبلية في وسط المساحات الجبلية ووسط الشلالات والأشجار.

اليوم الخامس (ناريكالا)

·        في أخر يوم لك ننصحك بالذهاب إلى بحيرة شاهلار التي تعتبر وجهة سياحية مميزة في ناريكالا، فهي تتمتع بإطلالات رائعة وهدوء رائع.

·        بعدها اذهب لاستكشاف قرية لاهيج والاستمتاع بالطبيعة المحيطة بالمدينة في كل مكان كما يمكنك التجول في المزارع المحلية الموجودة هناك.

·        وأخيرًا يمكنك زيارة معبد لأونغ هايران الذي يعتبر من أهم المعالم الدينية في أذربيجان والذي يرجع تاريخ بنائه إلى العصور الوسطى، وهناك يمكنك استكشاف التراث الديني لمدينة ناريكالا.

أفضل أوقات السنة لزيارة أذربيجان 

برنامج سياحي في اذربيجان 5 ايام

·        فصل الربيع (من مارس إلى مايو): يعتبر فصل الربيع من أفضل الأوقات لزيارة أذربيجان، حيث تكون درجات الحرارة معتدلة ومناسبة للقيام بالأنشطة الخارجية.

·        فصل الخريف (من سبتمبر إلى نوفمبر): يعتبر فصل الخريف أيضًا فترة ممتازة لزيارة أذربيجان، حيث تكون درجات الحرارة مناسبة ومعتدلة وموفقه للتنزه وزيارة المعالم السياحية، كما يمكنك التمتع بمناظر خريفية خلابة في الجبال والغابات.

·        فصل الشتاء (من ديسمبر إلى فبراير): تكون درجات الحرارة في فصل الشتاء منخفضة خاصة في المناطق الجبلية مثل جبال شاهداغ، فهي فترة جيدة لممارسة أنشطة التزلج والاستمتاع بالثلوج في منتجعات التزلج.

إلى هنا يكون قد انتهى مقالنا عن برنامج سياحي في اذربيجان 5 ايام، والذي ذكرنا فيه برنامج كامل من كافة النواحي ليناسب كل الأذواق، نتمنى أن نكون قد وفينا جميع المعلومات التي فد تحتاجوها ولا تنسوا نشر المقال على كل مواقع التواصل الاجتماعي حتى تعم الفائدة.

تواصل معنا عبر الواتساب