أفضل برنامج سياحي في جورجيا

28 مارس 2024

أفضل برنامج سياحي في جورجيا

أفضل برنامج سياحي في جورجيا، إذا أردت أن تعيش تجربة مميزة وفريدة من نوعها فيجب أن تكون وجهتك هي دولة جورجيا، فدولة جورجيا تتمتع بالعديد من الأنشطة السياحية المناسبة لجميع فئات المسافرين مثل: (زيارة المناطق الأثرية القديمة، الذهاب للشواطئ والذهاب للتسوق) وفي مقالنا لليوم سنعرض لكم أفضل برنامج سياحي في جورجيا إذا أردت معرفة التفاصيل تابعونا.

أفضل برنامج سياحي في جورجيا

شركتنا شركة سكاي لاين توفر لك العديد من المزايا طوال رحلتك لجورجيا من مساعدة في حجز إلى الفندق إلى مرشد سياحي معك طوال الرحلة، فتابعونا لمعرفة كل التفاصيل:

أفضل برنامج سياحي في جورجيا

اليوم الأول (سيغناغي)

·        عند وصولك للمطار سيأخذك مرشد سياحي من شركتنا شركة سكاي لاين ويصلك إلى الفندق الذي حجزت فيه.

·        أولا ستذهب إلى ساحة سيغناغي حتى تتعرف على مدينة سيغناغي لأن هذه الساحة تعتبر قلب المدينة فهي مليئة بالمعالم السياحية والمطاعم المقاهي والمحلات وغيرهم.

·        بعد ذلك يمكنك الذهاب لدير بودبوري الذي يعتبر من أهم معالم مدينة سيغناغي، فتم بناء هذا الدير من القرن الثاني العشر فهو يتميز بتاريخه العريق وتصميمة الرائع.

اليوم الثاني (سيغناغي)

·        في يومك الثاني في سيغناغي ستذهب في بداية اليوم إلى كنيسة سفيتيتسخوفيلي التي تشتهر بجمال جدرانها لمزخرفة وتصميمها المعماري الرائع المميز فهي تعتبر وجهة من أهم الوجهات التي يجب الذهاب اليها في جورجيا.

·        ثم ستذهب بعد ذلك إلى متحف سيغناغي التاريخي الذي سيعرفك على تاريخ مدينة سيغناغي العريق، فالمتحف مليء بالآثار والتحف الأثرية القديمة.

اليوم الثالث (تبليسي)

·        تبليسي العاصمة تتمتع بالعديد من الوجهات السياحية الرائعة التي يجب زيارتها مثل جسر السلام (ميتشكيتا) الذي يعتبر واحد من أشهر المعالم السياحية في جورجيا.

o       فهو يتميز بتصميمه المعماري الرائع الذي يبرز تقدم هذه المدينة، كما انه يطل على نهر كورا مباشرة مما يجعل الإطلالة هناك رائعة.

·        بعد ذلك ستذهب للقلعة القديمة (ناريكالا) التي تقبع على أعلى تلة في تبليسي فهي تتمتع بالأسوار العالية، كما أن الإطلالة هناك رائعة للغاية.

اليوم الرابع (تبليسي)

أفضل برنامج سياحي في جورجيا

·        ستذهب أولا إلى حديقة الأميرة تينكو التي تعتبر المكان المناسب لكل من يريد الاسترخاء والشعور بالهدوء فالمكان هناك مليء بالأشجار والزهور والإطلالات الطبيعية الخلابة.

·        ثم ستنطلق على شارع رستافيلي المليء بالمحلات التي تبيع المنتجات الجورجية الرائعة التي يجب أن تشتري أيا منها قبل مغادرتك من جورجيا.

اليوم الخامس (أخالتسيخه)

·        مدينة أخالتسيخه تعتبر ثاني أهم مدينة بعد العاصمة، فأول مكان يجب الذهاب اليه هو كنيسة باغراتيوني التي تعتبر من أهم وأفضل الوجهات السياحية في أخالتسيخه فالكنيسة تتميز بتصميمها الفريد من نوعه وتاريخها العريق.

·        ثم ستذهب إلى حديقة روستافيلي المليئة بالمساحات الخضراء والأشجار وأماكن للجلوس لالتقاط الصور وتصفية الذهن والاسترخاء.

اليوم السادس (أخالتسيخه)

·        إذا كنت مسافر لجورجيا مع زوجتك أو حبيبتك فيجب الذهاب إلى جسر العشق المصمم خصيصا للأحباب، فيمكنكم التجول والتقاط الصور والاستمتاع بالمناظر الخلابة والإطلالة الرائعة على نهر كورا.

·        بعد ذلك انطلقوا على السوق المركزي المليء بالمحلات التي تبيع المنتجات الجورجية التقليدية مثل التوابل والمنتجات اليدوية ومحلات الهدايا التذكارية التي ننصحك بشراء شيء منها حتى لا تنسى سفرتك الرائعة لجورجيا.

إلى هنا يكن قد انتهى مقالنا عن أفضل برنامج سياحي في جورجيا، والذي ذكرنا فيه برنامج سياحي متكامل مكون من 6 أيام فذكرنا لكم أفضل الحدائق والمعالم السياحية المهمة في جورجيا، نتمنى أن نكون قد وفينا جميع المعلومات التي تحتاجوها ولا تنسوا نشر المقال على كل مواقع التواصل الاجتماعي حتى تعم الفائدة.

 

تواصل معنا عبر الواتساب