تمتع بالسياحة داخل أجمل المناطق السياحية في تركيا

28 يوليو 2024

المناطق السياحية في تركيا

المناطق السياحية في تركيا، هل تود قضاء عطلة مميزة بين جنبات الحضارة التركية العتيقة؟ وتقضي وقتًا ممتعًا على سواحل البحر المتوسط؟  وتستمتع بتذوق المأكولات التركية اللذيذة؟ وابتياع العطور والتوابل التركية الشهيرة؟ إذا كانت إجابتك هي نعم فتركيا هي وجهتك المنشودة حيث تعتبر تركيا موطنًا لعدد هائل من المواقع الأثرية التي تعود إلى حضارات عريقة مثل الإغريقية والرومانية والبيزنطية والعثمانية، كما تتميز بالموقع الجغرافي المتميز الواقع بين آسيا وأوروبا، وفي مقالنا التالي سوف نتعرف على أهم المناطق السياحية في تركيا.

تعرف على أجمل المناطق السياحية في تركيا

المناطق السياحية في تركيا

فيما يلي أهم المناطق السياحية في تركيا كما تعرضها لنا شركة سكاي لاين للسياحة:

  • طرابزون: مدينة ساحلية تاريخية تعتبر من أجمل المناطق السياحية في تركيا، وتقع على ساحل البحر الأسود، وتتميز بمعالمها البيزنطية مثل دير سوميلا وكنيسة آيا صوفيا.

الذي يعتبر تحفة معمارية مذهلة كانت كنيسة ثم مسجدًا والآن متحفًا، حيث تجسد تاريخ الحضارات المتعاقبة على إسطنبول.

  • مدينة إفسس: وتعد واحدة من أهم المناطق السياحية في تركيا حيث تحتوي على مدينة أثرية ضخمة تضم معبد أرتميس، أحد عجائب الدنيا السبع القديمة، ومسرحًا ضخمًا، وكذلك منازلًا رومانية.
  • مدينة باموكالي: تضم ينابيع طبيعية مذهلة تتدفق من المرتفعات، تاركة وراءها تراسات من التكوينات الصخرية البيضاء الناصعة، تشتهر باسم "قلعة القطن".

وتنظم لها شركة سكاي لاين للسياحة رحلات سياحية بشكل مستمر لهواة الاستمتاع بالمناظر الطبيعية.

  • كابادوكيا: منطقة فريدة من نوعها تعرف بتكوينات الصخور البركانية المميزة، وتضم مدنًا تحت الأرض وبيوتًا منحوتة في الصخر.
  • إزمير: ثالث أكبر مدينة في تركيا، تتميز بتاريخها العريق وتنوعها الثقافي، حيث تضم العديد من المعالم الأثرية مثل Agora of Smyrna ومسرح Ephesus.

والجدير بالذكر أن شركة سكاي لاين للسياحة تنظم رحلات وبرامج سياحية على مدار العام للراغبين في زيارة أجمل المناطق السياحية في تركيا.

ويتضمن البرنامج السياحي عدة أيام قد تتراوح من بين أسبوع وحتى 14يوماً متضمنة تذاكر الطيران الذهاب والعودة، والانتقالات الداخلية بين المناطق السياحية المختلفة.

وكذلك الإقامة داخل الفنادق أو المنتجعات السياحية والطعام، بالإضافة إلى البرامج الترفيهية وما شابه.

 ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب بل تمنح شركة سكاي لاين للسياحة لكل مسافر خط هاتفي خاص به للتواصل مع المرشد السياحي في حالة حدوث أي مشكلة.

تعرف على المناطق السياحية الساحلية في تركيا

سنلقي الضوء الآن على أهم المناطق السياحية الساحلية في تركيا كالآتي:

  • الريفيرا التركية: والتي تطل على ساحل بحر إيجه، وتتميز بشواطئها الخلابة ومنتجعاتها الفاخرة، مثل أنطاليا.
  • ساحل البحر المتوسط: يشتهر بدفئه ومياهه الصافية، ويضم مدنًا تاريخية مثل مرسين وألانيا، بالإضافة إلى منتجعات حديثة مثل كيمير.
  • إسطنبول: وهي عاصمة تركيا، وتعتبر مدينة ساحلية عريقة تقع على مضيق البوسفور، وتعرف بمعالمها التاريخية مثل مسجد السلطان أحمد وآيا صوفيا وقصر توبكابي.
  • بودروم: وجهة مثالية لمحبي الحياة الليلية والمغامرة، حيث تقدم مجموعة واسعة من النوادي والبارات، بالإضافة إلى فرص رائعة للغوص والرياضات المائية.
  • مارماريس: تناسب مارماريس أكثر العائلات، حيث تتميز بشواطئها الرملية والمياه الضحلة، بالإضافة إلى العديد من المنتزهات المائية والأنشطة الترفيهية.
  • فتحية: تنفرد بجمالها الطبيعي الخلاب، حيث تحيط بها الجبال الخضراء والشواطئ الخلابة، ناهيك عن وادي الفراشات الخلاب.

أهم المناطق السياحية للتسوق في تركيا

المناطق السياحية في تركيا

فيما يلي أهم المولات والمراكز التجارية في تركيا:

  • جراند بازار إسطنبول: ويعتبر من أكبر أسواق العالم وأكثرها تنوعًا،ويعد من أجمل المناطق السياحية في تركيا حيث يمكن العثور على جميع أنواع البضائع من الحرف اليدوية إلى السجاد والملابس.
  • شارع استقلال: شارع حيوي في إسطنبول به العديد من المتاجر والمحلات التجارية، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي.
  • سوق كاليشى: وهو سوق تقليدي في أنقرة يُباع فيه المنتجات المحلية مثل التوابل والحلويات والتحف.
  • مركز زورلو: مركز تسوق حديث يحتوي على العديد من المتاجر العالمية والعلامات التجارية الفاخرة، بالإضافة إلى دور السينما وصالات الطعام.
  • مركز Cevahir في اسطنبول: ويطلق عليه بالعربية مول جواهر بإسطنبول، ويعد من أكبر مراكز التسوق في أوروبا، ويضمّ أكثر من 340 متجرًا.

تقوم شركة سكاي لاين للسياحة بترتيب برامج سياحية تضم بشكل يومي زيارة لأحد تلك المراكز لكي تنعم بمتعة التسوق في تركيا، وشراء الهدايا لذويك وتسجيل ذكريات لا تنسى.

ولمزيد من المعلومات عن مواعيد حجز رحلات للمناطق السياحية في تركيا، يمكنك التواصل مع شركة سكاي لاين للسياحة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي

وفي ختام مقالنا الذي تناولنا فيه المناطق السياحية في تركيا يمكن القول أن تركيا تعد بلدًا ساحرًا بمعنى الكلمة، حيث يمكنك فيه أن تقضي اجازة لا تنسى تجمع بين الحضارة العتيقة والطبيعة الخلابة الساحرة، لكن قبل ذلك حاول أن تختار شركة سياحية تستطيع أن تقدم لك برنامج يضم أماكن سياحية متنوعة داخل تركيا مثل شركة سكاي لاين للسياحة الشهيرة.

تواصل معنا عبر الواتساب