تعرف على أجمل برنامج سياحي لتركيا مكون من 5أيام

28 يوليو 2024

برنامج سياحي لتركيا، تعتبر تركيا بلداً ساحراً بحق، حيث يمكنك أن تستمتع بسحر الطبيعة الخلابة والحضارات العتيقة في آنً واحد، كذلك يمكنك أن تستمتع بالسياحة العلاجية وتسترخي في الينابيع الساخنة

برنامج سياحي لتركيا، تعتبر تركيا بلداً ساحراً بحق، حيث يمكنك أن تستمتع بسحر الطبيعة الخلابة والحضارات العتيقة في آنً واحد، كذلك يمكنك أن تستمتع بالسياحة العلاجية وتسترخي في الينابيع الساخنة، إضافة إلى التسوق في الأسواق التركية الشهيرة وشراء السجاد والمنسوجات التركية الراقية كل ذلك وأكثر يمكنك أن تفعله ضمن برنامج سياحي مميز لتركيا، وسوف نتعرف عبر مقالنا التالي على أجمل برنامج سياحي لتركيا مكون من 5أيام.

تعرف على أجمل برنامج سياحي لتركيا مكون من 5أيام 

برنامج سياحي لتركيا

فيما يلي برنامج سياحي لتركيا مكون من 5أيام كما تعرضه لنا شركة سكاي لاين للسياحة:

اليوم الأول: في الصباح يتم الوصول إلى إسطنبول، عاصمة الثقافات حيث يتم استكشاف سحر مدينة إسطنبول العريقة، بدءًا من مسجد السلطان أحمد، تحفة العمارة العثمانية، ثم زيارة آيا صوفيا.

ثم بعد الظهر يمكنك التمتع برحلة بحرية على مضيق البوسفور، تليها مشاهدة قصور السلاطين العثمانيين الفخمة، وجسر البوسفور المعلق، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة للمدينة.

وينتهي اليوم بتذوق أشهى المأكولات التركية في أحد مطاعم إسطنبول العريقة، والتجول في أسواقها النابضة بالحياة، مثل Grand Bazaar.

اليوم الثاني: يبدأ اليوم الثاني للبرنامج السياحي لتركيا باستقلال الحافلة إلى مدينة بورصة، عاصمة الدولة العثمانية الأولى، لمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة خلال الرحلة.

ثم يصطحبك مرشد شركة سكاي لاين في جولة لركوب التلفريك على جبل أولوداغ، حيث يمكنك الاستمتاع بإطلالات بانورامية على المدينة والمناطق المحيطة.

وبعدها يتم التجول في قرية جومالي كزاك العثمانية، وإتاحة الفرصة للسائح لالتقاط الصور مع بيوتها الخشبية التقليدية، وتذوق منتجاتها المحلية.

اليوم الثالث: يسافر الزوار إلى مدينة طرابزون عروس البحر الأسود، للاستمتاع بجمالها الطبيعي الخلاب، باستخدام حافلات شركة سكاي لاين للسياحة.

ثم يكتمل البرنامج السياحي لتركيا  برحلة بعد الظهر إلى دير سوميلا، أحد أقدم الأديرة المسيحية في العالم، المنحوت في صخر الجبل.

وبعد ذلك يختتم البرنامج السياحي لتركيا مساءًا برحلة بحرية في بحيرة أوزنجول، للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة للجبال والغابات.

اليوم الرابع: يبدأ بقيام مرشد سكاي لاين للسياحة باستقلال الطائرة إلى مدينة أنطاليا مع الفوج السياحي، لزيارة شواطئها الخلابة.

والقيام بممارسة رياضة الغطس أو الغوص في البحر المتوسط، واكتشاف عالمًا رائعًا تحت الماء، ثم ينتهي البرنامج السياحي لتركيا لليوم الرابع بالتجول في شوارع المدينة القديمة، وتناول العشاء في أحد مطاعمها المُطلة على البحر.

اليوم الخامس: زيارة مدينة باموكالي، ومشاهدة تراساتها البيضاء الفريدة من نوعها، المكونة من معادن الكالسيوم، يليها الاسترخاء في حمامات الينابيع الساخنة الطبيعية بخصائصها العلاجية. 

تكلفة برنامج سياحي لتركيا لمدة ٦أيام

برنامج سياحي لتركيا

فيما يلي تفاصيل متوسط تكلفة برنامج سياحي لتركيا لمدة ٦أيام

  • الوصول: يعتمد متوسط سعر تذكرة الطيران ذهابًا وإيابًا من بلدك إلى إسطنبول على مدينتك ووقت السفر، لكن  تتراوح الأسعار بين  760 و  1,770 ريال سعودي.

وفي الحقيقة يمكنك الاستعانة بشركة سكاي لاين للسياحة والتي توفر لك برنامج سياحي لتركيا شامل كافة التكاليف.

مع اختيار أفضل العروض التي تقدمها شركات الطيران بأسعار مخفضة على الرحلات بما يناسب ميزانية كل عميل.

  • الإقامة: تتوفر في تركيا خيارات إقامة متنوعة تناسب جميع الميزانيات، وتبدأ أسعار الفنادق ذات 3 نجوم من 75 ريال سعودي في الليلة، بينما تصل إلى 250  ريال سعودي أو أكثر للفنادق الفخمة.

وتسعى شركة سكاي لاين للسياحة لاختيار فنادق اقتصادية بخدمات مميزة لعملائها مقارنة بأسعار الفنادق التي ترشحها شركات السياحة الأخرى ضمن برنامجها السياحي لتركيا.

  • الجولات: تتراوح أسعار الجولات المنظمة في إسطنبول بين 50 و 125 ريال سعودي للفرد، حسب نوع الجولة ومدتها.

وتوفر عليك شركة سكاي لاين للسياحة الحيرة والقلق من مصاريف الجولات والانتقالات الداخلية حيث تنظم لك برنامج انتقالات منظم من وإلى الفندق ضمن برنامجها السياحي لتركيا بتكلفة منخفضة لقضاء وقت ممتع.

  • الطعام: تعرف المأكولات التركية بتنوعها ولذتها، ويمكنك الاستمتاع بتناول وجبة شهية في مطعم تقليدي بسعر يتراوح بين 25 و 50  ريال سعودي للفرد.

وبذلك يكون متوسط تكلفة اليوم الواحد للبرنامج يتراوح بين 125 و 250 ريال سعودي.

وفي الحقيقة ترشح لك شركة سكاي لاين للسياحة عدة مطاعم محلية وعالمية ذات تكلفة معقولة وبجودة ممتازة.

 بينما في حال رغبت بالذهاب إلى مطعم بعينه يمكن للمرشد السياحي للشركة أن يساعدك في ذلك الأمر.

نصائح هامة للحصول على برنامج سياحي مميز لتركيا

فيما يلي بعض النصائح التي يمكنها مساعدتك في الحصول على برنامج سياحي مميز ومنخفض التكلفة في آن واحد:

  • السفر في غير موسم الذروة: تعتبر الأسعار أرخص في فصل الربيع (مارس - مايو) والخريف (سبتمبر - نوفمبر).
  • الإقامة في بيوت الشباب أو الشقق المفروشة: توفر هذه الخيارات بديلًا أرخص من الفنادق.
  • تناول الطعام في المطاعم المحلية: عادة ما تكون أسعار الطعام في المطاعم المحلية أرخص من المطاعم السياحية.
  • استخدام وسائل النقل العام: توفر وسائل النقل العام في تركيا وسيلة تنقل رخيصة وفعالة.
  • شراء بطاقة IstanbulKart: حيث توفر هذه البطاقة خصومات على وسائل النقل العام ومداخل بعض المعالم السياحية.

لا تتردد في التواصل مع شركة سكاي لاين للسياحة لمساعدتك في اختيار رحلتك المثالية وتقديم عروض حصرية تناسب ميزانيتك، ويمكنك أن تتواصل معها عبر موقعها الإلكتروني.

نصائح للسفر الى تركيا: استعد لرحلة لا تنسى

برنامج سياحي لتركيا

استعد لرحلة لا تنسى مع سكاي لاين للسياحة، نعدك بأننا سنبذل كل جهد لتقديم أفضل برنامج سياحي لتركيا يجمع بين الترفيه، والثقافة، والمغامرة، والراحة انضم إلينا واستمتع بكل لحظة من رحلتك:

  • البحث والتحضير المسبق: عند التخطيط لرحلتك إلى تركيا ابدأ بالتحضير منذ اللحظة الأولى، تأكد من البحث عن الأماكن السياحية الرائعة مثل إسطنبول، كابادوكيا، وأنطاليا، ستضمن شركة سكاي لاين للسياحة توفير جميع المعلومات والموارد اللازمة لتحقيق رحلة مميزة.
  • برامج سياحية مخصصة: سكاي لاين للسياحة تفخر بتقديم برنامج سياحي لتركيا مصمم خصيصًا ليتناسب مع اهتماماتك وميزانيتك، سواء كنت تبحث عن جولات ثقافية أو رحلة للاسترخاء والاستجمام، ستجد لدينا البرنامج الأمثل لك. 
  • فرص المغامرة والترفيه: تركيا بلد غني بالأنشطة المتنوعة، من ركوب المناطيد في كابادوكيا إلى سباحة في المياه الزرقاء الكريستالية لساحل الفيروزي، لديك فرصة لعيش تجارب لا مثيل لها ضمن برنامج سياحي لتركيا يقدمه سكاي لاين للسياحة.
  • الإقامة والتنقل: تأكد من حجز إقامتك في الفنادق المريحة والموثوقة، فلدينا علاقات مميزة مع أفضل الفنادق في تركيا لتقديم تجربتك المثلى، كما نوفر خدمات تنقل مريحة ومريحة من لحظة وصولك إلى المطار.
  • الاستمتاع بالطعام والثقافة المحلية: لا تفوت فرصة تذوق المأكولات التركية الشهية مثل الكباب، والبقلاوة، فشركتنا توفر لك جولات غذائية خاصة تمكنك من التعرف على الثقافة والتاريخ الغنيين للمطبخ التركي.
  • اللغة والتواصل: لا تقلق إذا كنت لا تجيد اللغة التركية، فمعظم المرشدين السياحيين مع سكاي لاين للسياحة يتحدثون الإنجليزية بطلاقة، سنضمن لك تجربة سلسة وخالية من المتاعب.
  • التسوق والهدايا: استمتع بتجربة تسوق فريدة في الأسواق والبازارات التركية، نقدم جولات تسوق مخصصة لتسهل عليك العثور على الهدايا والتذكارات الفريدة لأحبائك.
  • التأمين والسفر الآمن: لا تنسَ التحقق من تأمين السفر الخاص بك لضمان رحلتك بأمان وسلام. سكاي لاين للسياحة توفر لك خيارات تأمين شاملة لتغطية جميع جوانب رحلتك.

ما هو الوقت المناسب للسفر لتركيا؟ 

إذا كنت تبحث عن التجربة المثلى للسفر إلى تركيا، فهناك أوقات معينة في السنة تعد الأكثر مثالية لزيارة هذا البلد الجميل:

  • عروض شركة سكاي لاين للسياحة تقدم لك أفضل برامج السياحة لتركيا، التي تتوافق مع المواسم الأكثر جاذبية.
  • فنحن ننصح بالسفر في الفترات من أبريل إلى يونيو ومن سبتمبر) إلى نوفمبر.
  • هذه هي الأوقات التي تتمتع فيها تركيا بطقس ممتاز، فدرجات الحرارة معتدلة ومنعشة، مما يجعل استكشاف المدن والمناطق الطبيعية متعة لا تنسى.
  • في برنامجك السياحي لتركيا مع شركة سكاي لاين للسياحة، ستجد أن هذه الأوقات المثالية تتيح لك زيارة الأماكن الشهيرة مثل إسطنبول، كابادوكيا، ومدينة بودروم بدون ازدحام السياح الكبير الذي يوجد غالباً في ذروة الصيف، كما ستتمكن من الاستفادة من الأسعار الأفضل للفنادق والأنشطة؛ حيث تكون الأسعار معقولة ومناسبة لميزانيتك.
  • ولا تنس تجربة الأطعمة التركية الشهية والمشاركة في المهرجانات المحلية التي تقام في هذه الفترات، ستقدم لك شركتنا جولات سياحية مخصصة تشمل زيارات للمطاعم الشعبية والأسواق التقليدية، مما يجعل تجربتك في تركيا لا تنسى.
  • إذا كنت مهتماً بالثقافة والتاريخ، فإن برامجنا السياحية تتضمن زيارات للمعالم التاريخية والمتاحف في أوقات تكون فيها هذه الأماكن أقل ازدحاما، مما يمنحك الفرصة للتعلم والاستمتاع دون ضغوط.

باختيارك شركة سكاي لاين للسياحة ستتأكد أن برنامجك السياحي لتركيا هو الخيار المثالي ليصبح رحلتك تجربة فريدة من نوعها بكل المقاييس.

كل ما تحتاج معرفته عن السياحة في تركيا

برنامج سياحي لتركيا

باختيارك لبرنامج سياحي لتركيا مع سكاي لاين للسياحة، تضمن تجربة سياحية لا تنسى مليئة بالمغامرات واللحظات السعيدة التي ستبقى في ذاكرتك:

تركيا وجهة الأحلام

  • عندما نفكر في الوجهات السياحية المثالية، تتبادر إلى الأذهان تركيا بكل ثرائها التاريخي وجمالها الطبيعي. 
  • تحظى تركيا بشعبية هائلة بين السياح من جميع أنحاء العالم، وذلك لما تقدمه من تجارب متنوعة وممتعة.

الاماكن التاريخية والثقافية

  • في برنامج سياحي لتركيا مقدم من شركة سكاي لاين للسياحة، سنأخذك في جولة تفصيلية لأهم المعالم في إسطنبول مثل آيا صوفيا و الجامع الأزرق.
  • يمكنك أنت وعائلتك التعرف على التاريخ العريق لهذه البلاد وزيارة قصر طوب قابي الذي كان مقراً للسلاطين العثمانيين.

جمال الطبيعة والترفيه

  • مع سكاي لاين للسياحة، سننظم لك رحلات لا تنسى إلى كابادوكيا المشهورة بمنطاد الهواء الساخن ومناظرها الطبيعية الخلابة.
  • وأنطاليا التي تعتبر جنة لمحبي الشواطئ، ستحظى فرصة الاسترخاء والاستمتاع بالشمس والرمال الذهبية.

المغامرات والتسوق

  • للباحثين عن الإثارة والمغامرات، نقدم لهم برامج تتضمن رحلات جبلية مثيرة.
  • وزيارة الأسواق التقليدية مثل جراند بازار في إسطنبول حيث يمكنك اقتناء الهدايا التذكارية والمشغولات اليدوية.

المأكولات الشهية

  • لن يكتمل برنامج سياحي لتركيا بدون تجربة المأكولات التركية الشهية.
  • سنرتب لك دليلاً محلياً يصطحبك لتذوق الأطباق التركية التقليدية مثل الشاورما، و البلح الشامي إلى جانب المقبلات اللذيذة.

الإقامة الفاخرة والخدمات

  • مع سكاي لاين للسياحة، لن تقلق حيال مكان الإقامة.
  • نوفر لك أفضل الفنادق والمنتجعات التي تتمتع بإطلالات رائعة وخدمات ممتازة لتضمن لك إقامة مريحة.

الخدمات المميزة

  • فريقنا المحترف يضمن لك تجربة مميزة منذ لحظة وصولك إلى مطارات تركيا وحتى مغادرتك.
  •  نقدم خدمات الانتقالات، والجولات المنظمة، والدعم الفوري على مدار الساعة.

كم تكلفة السياحة في تركيا لمدة اسبوع؟ 

تركيا تعد من أبرز الوجهات السياحية في العالم، لما تمتاز به من تنوع ثقافي وجمالي خلاب تقدم شركة سكاي لاين للسياحة برنامج سياحي لتركيا يلبي كافة احتياجات المسافرين بما في ذلك الراحة والرفاهية، إذا كنت تخطط لرحلة تستغرق أسبوعًا، إليك التفاصيل الكاملة عن التكاليف بالدقة والتفصيل لتضمن تجربة لا تنسى: 

  1. تكاليف الطيران: تذكرة الطيران من الرياض إلى إسطنبول والعودة تتراوح بين 1,500 إلى 2,500 ريال سعودي حسب وقت الحجز والفنادق.
  2. الإقامة: مجموعة من الفنادق ذات الخمس نجوم تقدم أسعار تنافسية تتراوح بين 400 إلى 600 ريال سعودي في الليلة، مما يجعل تكلفة الإقامة لمدة 7 ليالٍ حوالي 2,800 إلى 4,200 ريال سعودي.
  3. التنقلات الداخلية: تقدم شركة سكاي لاين للسياحة باقات شاملة للتنقلات من وإلى المطارات وكذلك بين المدن السياحية بتكلفة تقريبية تتراوح بين 300 إلى 500 ريال سعودي.
  4. الجولات والورش السياحية: يتضمن البرنامج السياحي لتركيا من سكاي لاين جولات سياحية مميزة تتنوع بين التاريخي والثقافي والطبيعي، بسعر يبدأ من 500 إلى 1,000 ريال سعودي شاملة مرشدين سياحيين محترفين.
  5. حجوزات الطعام: توفر الشركة حوالات مميزة لمطاعم تقدم الوجبات التركية التقليدية بأسعار متوسطة، حيث يبلغ تكلفة وجبات الطعام اليومية للشخص حوالي 150 ريال سعودي، ليصبح المجموع الأسبوعي تقريباً 1,050 ريال سعودي.
  6. التسوق والتذكارات: من الطبيعي أن ترغب في اقتناء بعض التذكارات والهدايا، فتقدر تكلفة التسوق المعتدلة بحوالي 300 إلى 500 ريال سعودي.

بذلك يتضح أن تكلفة رحلة سياحية مثالية إلى تركيا لمدة أسبوع من خلال برنامج سياحي لتركيا مقدَم من شركة سكاي لاين للسياحة يمكن أن تتراوح تقريباً بين 6,450 إلى 8,750 ريال سعودي، مما يجعلها تجربة مُيَسَّرة ومخططة بعناية لتضمن لك استمتاعاً لافتاً واستفادة قصوى من كل لحظة. 

ختامًا في نهاية مقالنا الذي تعرفنا فيه على أفضل برنامج سياحي لتركيا كما عرضته لنا شركة سكاي لاين للسياحة نرجو أن نكون قد قدمنا لك محتوى مفيد وهادف وتناولنا كافة الجوانب الهامة ونتمنى لك رحلة سعيدة وعودة آمنة لأرض الوطن.

تواصل معنا عبر الواتساب