تعرف على أهم جدول اماكن سياحية جورجيا

27 يوليو 2024

جدول اماكن سياحية جورجيا

 جدول اماكن سياحية في جورجيا هذا هو محور حديثنا في هذا المقال، حيث تعتبر جورجيا واحدة من أهم الأماكن السياحية على مستوى العالم، ويقبل على زيارتها العديد من السياح من مختلف دول العالم، وتقع جورجيا في شمال تركيا، ومن أهم ما يميز جورجيا أنها تعرف بطبيعتها الجبلية الخلابة، ومن خلال الأسطر التالية سوف منحدث بالتفصيل عن أهم جدول اماكن سياحية جورجيا، فلنتابع سويا.

جدول اماكن سياحية جورجيا

جدول اماكن سياحية جورجيا

يوجد العديد من الأماكن السياحية التي يجب ألا تفوتك زيارتها عند زيارة جورجيا، وفيما يلي سنذكر بعضها:-

حصن ناريكالا

وهو واحد من اهم المعالم السياحية التي توجد في مدينة تبليسي أحد مدن جورجيا المعروفة، ويرجع تاريخ هذا الحصن إلى القرن الرابع الميلادي ، وهو الحصن الوحيد المتبقي من أحصنة المدينة القديمة، وأهم ما يميز القلعة في الحصن أنها مبنية بالكامل على الطراز الفارسي القديم، وتتميز القلعة بمنظرها الرائع وإطلالتها الفريدة، وتتميز القلعة بموقع جغرافي خطير لأنها توجد على منحدر.

متاتسميندا بارك Mtatsminda Park

تعتبر هذه الحديقة من أجمل الأماكن الموجودة في جورجيا، والتي يرتادها العديد من العائلات ويترددون عليها بشكل كبير، والاستمتاع بالطبيعة الخلابة، وتتميز هذه الحديقة بموقع جغرافي متميز، وذلك لأنها توجد في أعلى نقطة في العاصمة، ويمكن للجميع ممارسة رياضة ركوب الدراجات والتجول في الحديقة.

برج الحروف الإبجدية

وهو من أهم المعالم السياحية التي يجب ألا تفوتك زيارتها هو برج الحروف الأبجدية في مدينة باتومي أحد مدن جورجيا المعروفة، فهذا البرج يعتبر بمثابة التحف المعمارية النادرة ، ويصل ارتفاع هذا البرج إلى 130 متر، ويرجع تاريخ بناء البرج الأبجدي إلى القرن الخامس الميلادي، كما انه يطل على البحر الأسود.

كهف بروميثيوس Prometheus Cave

وهذا الكهف من المعالم السياحية المعروفة في جورجيا، فإذا كنت من محبي الإثارة يمكنك زيارة هذا الكهف، ويمتد الكهف إلى مسافة كيلو ونص متر، كما يمكنكم رؤية الكتل الصخرية والهوابط والصواعد في هذا الكهف، ومن الجدير بالذكر أنه يوجد العديد من المعالم السياحية في جورجيا.

ما هي مواسم السياحة في جورجيا؟

جدول اماكن سياحية جورجيا

قبل أن تقوم بالسفر إلى جورجيا لابد أن تتعرف على أهم المعلومات حول طقس جورجيا، حيث تتميز جورجيا بالمناخ شبه الاستوائي إلى المتجمد ويرجع السبب في ذلك في أنها تقع بين جبال القوقاز الكبرى، وبين البحر الأسود، ويعتبر كلا من شهر ديسمبر ويناير وفبراير هي اكثر الشهور برودة في جورجيا، بينما شهر أغسطس ويوليو يكون الجو فيهما دافئ، وباقي أشهر السنة تمثل الصيف في جورجيا، وتعد الأشهر أكثر ملائمة للسفر إلى جورجيا، ومن أهم الشركات التي يمكن ان تساعدك في الحصول على هذه  المعلومات هي شركة سكاي لاين للسياحة.

معلومات يجب أن تعرفها قبل السفر إلى جورجيا

مما لاشك فيه قبل ان تقوم بالسفر إلى أي بلد جديدة لابد أن تتعرف على أهم المعلومات المتعلقة بها مثل اللغة التي تتكلم بها الدولة، والعملة الخاصة بها، والفيزا، وفيزا جورجيا سياحة يمكن الحصول عليها من خلال الموقع الإلكتروني لوزراة الشئون الخارجية لدولة جورجيا.

أما فيما يخص مواطنين دول التعاون الخليجي فهم على الأرجح لا يحتاجون إلى فيزا للدخول إلى جورجيا، ومن أكثر ما سوف تستمتع به عند زيارتك إلى جورجيا أنك سوف تجد أن شعب جورجيا طيب ويرحب بضيوفه.

عزيزي القارئ بذلك نكون ولنا إلى ختام مقالنا حول أهم جدول اماكن سياحية جورجيا، وما هي أفضل مواسم السفر إلى جورجيا وتعتبر أشهر الصيف هي الأكثر ملائمة للسفر، وأخيرا أهم المعلومات التي يجب أن تعرفها قبل السفر إلى جورجيا.

 

تواصل معنا عبر الواتساب