برنامج سياحي جورجيا وتركيا وأفضل المزارات السياحية بهم

17 مارس 2024

برنامج سياحي جورجيا وتركيا

برنامج سياحي جورجيا وتركيا، تعتبر تركيا وجورجيا وجهتين رائعين لكل من يريد تجربة تجارب فريدة من نوعها، فكل دولة منهم تتميز بأنشطتها المختلفة فجورجيا تشتهر بمناطقها الخلابة المريحة للأعصاب، أما تركيا فتشتهر بشوارعها الرائعة وبأكلها اللذيذ وتاريخها المميز، وفي هذا المقال سنعرض لكم برنامج سياحي جورجيا وتركيا كامل لا تحتاج من بعده أي مصادر أخرى، إذا أردت معرفة هذه التفاصيل تابعونا.

برنامج سياحي جورجيا وتركيا

برنامج سياحي جورجيا وتركيا

أنت لن تحتاج للجوء لأي شركة أخرى لتقرر من هي الشركة المناسبة لسفرك إلى جورجيا وتركيا فشركتنا شركة سكاي لاين للسياحة ستساعدك في برنامجك لمدة 7 أيام في الدولتين:

اليوم الأول (جورجيا)

·        عند وصولك لمدينة تبليسي سيصحبك مرشد من شركتنا شركة سكاي ويصلك للفندق.

·        في يومك الأول في جورجيا يجب أن تزور قلعة ناريكالي والتي تعتبر من أهم معالم جورجيا، كما انها تطل على مدينة جورجيا بأكملها.

·        ستذهب بعد ذلك لمدينة ميتسخيتا لكي تزور كنيسة جفاري الرائعة.

اليوم الثاني (جورجيا)

·        في يومك التالي انطلق لمدينة كازبيجي، فيمكنك هناك ان ترى نصب الصداقة الذي يقع بين جورجيا وروسيا وتستمتع بالمنظر الرائع الذي يطل على جبال القوقاز.

·         ثم اذهب لزيارة كنيسة جرجيتي الرائعة ذو التصميم المبهر، ثم يمكنك أن تزور شلال جفيلتي الذي يزينه الزرع والأشجار الخضراء المبهرة.

اليوم الثالث (جورجيا)

·        في يومك الأخير اذهب لمدينة كوتايسي الهادئة لتذهب إلى اوكاتسي كانين فهو ممر بين الخضرة وينتهي بإطلالة رائعة على الجبال والغابات.

·        في المساء يمكنك التسوق في شوارع كوتايسي لشراء السلع الجورجية التقليدية للذكرى من سفرتك لهذه البلد الرائعة.

اليوم الرابع (تركيا)

·        بعد وصولك لأنقرة (العاصمة) يمكنك زيارة متحف التاريخ الطبيعي الذي يضم العديد من الحفريات القديمة، ويعتبر هذا المكان مناسب لمن معه أطفال.

·        ثم بعد ذلك اذهب لمنطقة باهجلي ايفلار والتي تعتبر منطقة سكنية وتجارية في الوقت ذاته، فهي تحتوي على مطاعم تقدم الأكل التركي التقليدي اللذيذ وبها محلات يمكنك شراء منها السلع التركية كتذكار.

اليوم الخامس (تركيا)

برنامج سياحي جورجيا وتركيا

·        اسطنبول أشهر مدينة في تركيا، في يومك الأول بها اذهب لقصر دولما باشا فهو قصر من آلاف السنين يتميز بتصميمه الرائع ونقاشاته التركية المميزة.

·        ثم يمكنك التسوق والتنزه في ميدان تقسم المليء بالمطاعم التركية ومحلات الهدايا ومحلات التوابل التركية المميزة التي لن تعثر عليها في مكان أخر.

اليوم السادس (تركيا)

·        في اسطنبول أيضا يمكنك زيارة المسجد الأزرق والمسجد الشهير الذي بقابلة مسجد أيا صوفيا الغني عن التعريف، فهذين المسجدين لا يجب أن تفوت زيارتهم إذا سافرت لتركيا.

·        بعد ذلك يمكن الذهاب لحديقة ميناترك، وهو مكان يضم كل معالم تركيا في مكان واحد عن طريق المجسمات المصغرة، تجربة ممتعة ومميزة لا تفوتها.

اليوم السابع (تركيا)

·        في يومك الأخير في تركيا ننصحك بزيارة كابادوكيا وخاصة منطقة جوروم التي تضم العديد من الأنشطة الرائعة مثل التسوق والتجول وغيرها من الأنشطة الهادئة.

·        ثم يمكنك ركوب المنطاد الذي سيحلق بك فوق جميع معالم كابادوكيا الرائعة فهي تجربة فريدة من نوعها ننصحك بتجربتها.

·        وفي المساء يمكنك التجول في سوق كابادوكيا لشراء بعض السلع التركية التقليدية وأخذها كتذكار لهذه السفرية الرائعة.

إلى هنا يكون قد انتهى مقالنا عن برنامج سياحي جورجيا وتركيا، والذي ذكرنا فيه كافة المعلومات عن كيفية قضاء 6 أيام كاملين في هذين البلدين الرائعين، ونتمنى أن نكون قد وفينا جميع المعلومات التي تحتاجوها ولا تنسوا نشر المقال على كل مواقع التواصل الاجتماعي حتى تعم الفائدة.

 

تواصل معنا عبر الواتساب