السياحة في روسيا وأفضل الأماكن السياحية بها

13 مايو 2024

السياحة في روسيا

السياحة في روسيا أصبحت روسيا في في الآونة الأخيرة على رأس القائمة ضمن الأماكن السياحية الأكثر شهرة، ويرجع ذلك للتراث الثقافي العتيق الذي تتمتع به روسيا، حيث يوجد داخل روسيا فقط 23 موقعاً تراثيًا شهيراً تم ذكرهم ضمن قائمة اليونسكو، وذلك أهلها لأن تكون محطة سياحية مميزة للكثير من السياح من كافة أنحاء العالم، وسوف نتعرف عبر مقالنا التالي على كافة تفاصيل السياحة في روسيا.

السياحة في روسيا
السياحة في روسيا وأهم الأماكن السياحية

تعد روسيا تلك الدولة الشاسعة التي تمتد على مساحات شاسعة من قارتي أوروبا وآسيا وجهة سياحية فريدة من نوعها تُغري الزائرين بتنوعها الثقافي وتاريخها العريق وطبيعتها الخلابة.

 أيضًا يتوافر بها العديد من الأماكن والمزارات السياحية التي جعلت السياحة في روسيا ملاذاً للراغبين في رحلة سياحية لا تنسى كما يلي:

  • موسكو

 عاصمة روسيا النابضة بالحياة، تجد فيها مبنى الكرملين ذلك المجمع التاريخي المحاط بالأسوار بهندسته المعمارية المبهرة، ويضم كاتدرائيه القديس باسيل الملونة رمزاً لفن العمارة الروسية.

  • سانت بطرسبورغ

 أو كما يطلق عليها (فينيسيا الشمال) حيث تجد بها الكثير من القنوات والجسور الرائعه، كذلك يوجد فيها متحف الإرميتاج أحد أكبر المتاحف الفنية في العالم. 

  • بحيرة بايكال

 أعمق بحيرة في العالم تعرف بمياهها الصافية، ونباتاتها وحيواناتها النادرة مما يجعلها وجهة مثالية لمحبي المغامرة والاكتشاف.

  • جبال القوقاز

توفر سلسلة جبال القوقاز المغطاة بالثلوج مسارات مذهله للمشي لمسافات طويلة وتسلق الجبال مما يتيح للزائرين الاستمتاع بمناظر خلابة ومغامرات لا تنسى.

  • كامتشاتكا

شبه جزيرة بركانية نشطة في أقصى الشرق الروسي تعرف بتنوعها البيولوجي الفريد، ووجود العديد من الحيوانات النادرة مثل الدببة البنية والثعالب.

السياحة في روسيا
تكلفة السياحة في روسيا

في الواقع يمكنك الاستمتاع برحلة مميزة إلى روسيا دون إنفاق مبالغ مالية طائلة عبر إتباع بعض النصائح والخطوات الذكية كالآتي: 


  • السفر في غير موسم الذروة:
    تعد أشهر الصيف (يونيو -اغسطس) موسم الذروة للسياحة في روسيا مما يعني ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار الفنادق وتذاكر الطيران. 
  • السفر في فصل الشتاء: تقدم روسيا تجربة سياحية فريدة في فصل الشتاء مع فرص مميزة لممارسة رياضة التزلج على الجليد بينما تنخفض أسعار الفنادق وتذاكر الطيران بشكل كبير.

 لذا نجد الكثير من شركات السياحة تنظم رحلات سياحية إلى روسيا في فصل الشتاء، وتعد شركة سكاي لاين للسياحة من أفضل الشركات التي تقدم برامج سياحية مميزة في فصل الشتاء لعملائها.

  • اختيار الفنادق الإقتصادية: تنتشر في مختلف أنحاء روسيا العديد من النُزل والفنادق الاقتصادية التي توفر أسعاراً معقولة للمسافرين بميزانية محدودة.

 فعلى سبيل المثال يمكنك أن تجد فنادق اقتصادية تتراوح فيها الليلة الواحدة ما بين ١٦- ٣٢ دولار أمريكي في الليلة الواحدة، ويمكنك الاستعانة بشركة سكاي لاين للسياحة التي توفر لك برامج سياحية مميزة بأماكن إقامة اقتصادية تناسب ميزانيتك.

  • تناول الطعام في المطاعم المحلية: تقدم المطاعم المحلية في روسيا أطباقًا تقليدية لذيذة بأسعار معقولة حيث يتراوح سعر الوجبة ما بين 5 إلى 8 دولار أمريكي. 
  • المواصلات: يمكنك اللجوء إلى استخدام المواصلات العامة منخفضة التكلفة مثل المترو والقطار، والجدير بالذكر أن تذكرة المترو يتراوح سعرها بين نصف دولار إلى دولار أمريكي.

بينما رحلة القطار القصيرة تبلغ من 8 دولارات إلى 16 دولار. 

والجدير بالذكر أن شركة سكاي لاين للسياحة توفر لك برنامج سياحي يشمل وسائل المواصلات الداخلية والخارجية.

بدءاً من تذاكر الطيران ذهاباً وإياباً إلى المواصلات الداخلية داخل روسيا للتنزه والتنقل، وكل ذلك بأسعار مخفضة تتناسب مع كافة الفئات.

ولمزيد من المعلومات عن رحلات السياحة في روسيا وأهم التفاصيل المتعلقة بها يمكنك التواصل مع شركة سكاي لاين للسياحة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بها.

ختاماً في نهاية  مقالنا عن السياحة في روسيا يمكن القول أن  روسيا تقدم لزوارها تجربة سياحية لا تنسى ممزوجة بالتاريخ والثقافة والطبيعة الخلابة حيث الأماكن السياحية المذهلة، فإذا أردت الانغماس في رحلة عبر الزمان والتنقل بين الحقب الحضارية المختلفة فإن روسيا هي هدفك المنشود، ويمكنك أن تستعين بشركة سكاي لاين للسياحة لتحقيق ذلك الهدف بكل سهولة ويسر.

 

تواصل معنا عبر الواتساب