اماكن سياحية في اسطنبول المسافرون العرب

20 مارس 2024

اماكن سياحية في اسطنبول المسافرون العرب

اماكن سياحية في اسطنبول المسافرون العرب والتي تعد الوجهة الأساسية والأولى التي يقصدها السائحون فور وصولهم إلى تركيا، فقد يجد السائح في هذه المدينة أعرق المناطق التاريخية وأبرز مقومات ومعالم السياحة الحديثة، حيث تتميز المدينة بطابع تاريخي ممزوج بطابع عصري يصنع منها في النهاية مدينة ساحرة تلبي رغبات كل زائر لها.

اماكن سياحية في اسطنبول المسافرون العرب

اماكن سياحية في اسطنبول المسافرون العرب

تتمتع مدينة إسطنبول بعدد كبير من الأماكن السياحية التي تميزها عن غيرها من المدن التركية، فقد تجد هنا القصور التاريخية والجوامع الملكية والأسواق التجارية المميزة والحدائق الساحرة، فأينما اتجهت في أي مكان في مدينة إسطنبول فسوف تجد واحدًا من معالمها السياحية المميزة، فهي تركت أثر كبير عند السياح من جميع الدول العربية والعالمية الذين يقصدون المدينة طمعًا في الاستمتاع بكل ما يوجد بها.

فإذا كنت تبحث عن رحلات سياحية في اسطنبول لزيارة الأماكن السياحية الموجودة بها، عليك التواصل مع شركة سكاي لاين للسياحة للتعرف على أفضل البرامج السياحية التي توفرها الشركة، وفيما يلي نستعرض أهم وأفضل اماكن سياحية في اسطنبول المسافرون العرب:

1- بوستانجي لونا بارك

هي من أفضل الأماكن الترفيهية والسياحية في إسطنبول والتي تناسب العوائل بشكل كبير لأن يوجد بها ألعاب للكبار والصغار، كما تتميز بموقع جغرافي قريب من الفنادق والمترو لذلك لن تجد صعوبة في الوصول إليها، توفر الملاهي ملعب كبير للعب كرة القدم، كما توفر منتزهات واسعة للاستمتاع بركوب الخيل مع توفيرها دورات تدريبية أيضًا لتعلم ركوب الخيل. 

2- شارع بغداد

هو من أرقى اماكن سياحية في اسطنبول المسافرون العرب، فهو يحتل مكان كبير في وسط المدينة حيث يبلغ طول الشارع 6 كم ويتواجد به الكثير من المحلات التجارية الشهيرة التي تقوم ببيع أحدث الموديلات وبأسعار تنافسية وبيع الهدايا التذكارية للسياح، كما يوجد بالشارع أشهر المطاعم والمقاهي ومدينة الملاهي الشهيرة بوستانجي لونا بارك ومتحف الألعاب.

3- القصور

تتميز مدينة إسطنبول بوجود العديد من القصور الملكية التي تعود للعصر العثماني ومن أهم هذه القصور التي يرغب المسافرون العرب في زيارتها هو قصر توب كابي الذي يوجد في منطقة السلطان أحمد، كما يوجد قصر بيلار الواقع في منطقة أوسكودار وقصر ياربتان الموجود بجانب قصر توب كابي، بالإضافة إلى قصر دولما باهتشه وهو القصر الذي يطل على مضيق البوسفور ويتميز بعمارته الفنية المذهلة والتي جمعت بين الفن الغربي والشرقي ليصنعوا معًا تمازجًا إبداعيًا لا مثيل له.

4- تل العرائس

اماكن سياحية في اسطنبول المسافرون العرب

هو من أهم المعالم الموجودة في منطقة اسكودار والذي يوفر جلسة ساحرة بين أحضان الطبيعة وأخذ العديد من الصور التذكارية هناك، كما أن تل العرائس يطل على عدد كبير من الأماكن السياحية مثل جزيرة الأميرات ومضيق البوسفور وجامع السلطان أحمد وغيره من الأماكن الشهيرة الموجودة في هذا الحي تحديدًا وهو حي أوسكودار الذي يعد منطقة غنية بالمعالم التاريخية التي يمتد تاريخها من العصر الإغريقي حتى العصر العثماني.

5- برج الفتاة

هو منطقة جذب كبيرة للسياح ويعد من أشهر الأماكن السياحية في إسطنبول، فهو يتكون من 6 طوابق وينتشر على طول الساحل العديد من المطاعم والمقاهي المميزة، وقد يمكنك الذهاب إلى هناك من خلال المترو أو السفن التي تتوفر بكثرة على مضيق البوسفور.

6- متحف اسطنبول للشمع

هو من أحدث المعالم السياحية في مدينة إسطنبول حيث تم إنشاؤه عام 2016 بواسطة النحاتة الفرنسية "مدام توسو" ويضم المتحف عدد كبير من المنحوتات الشمعية لأشهر الشخصيات العالمية والتركية، ويمكن للسياح زيارة المتحف بعد دفع تذكرة الدخول المقدرة بـ 130 ليرة.

ذكرنا بعض اماكن سياحية في اسطنبول المسافرون العرب والتي تجذب إليها عدد كبير من السياح، لكن مازال هناك الكثير من المعالم والمناطق السياحية التي تكتظ بها مدينة إسطنبول الرائعة، التي حينما تمر في إحدى شوارعها سوف تجد العديد من معالمها التاريخية والسياحية.

تواصل معنا عبر الواتساب