عروض باكو اذربيجان وأفضل أوقات الزيارة

23 أبريل 2024

عروض باكو اذربيجان

عروض باكو اذربيجان، تعتبر باكو أهم مدينة في أذربيجان فهي بجانب أنها العاصمة فهي أيضًا تشمل العديد من الأنشطة التي تناسب كل محبي السفر مثل محبي التاريخ والفن فهي مليئة بالمعالم السياحية المميزة، ومحبي المغامرات فهي تقبع في وسط جبال القوقاز ومحبي الشواطئ وغيرهم، إذا أردت معرفة التفاصيل تابعونا.

عروض باكو اذربيجان

عروض باكو اذربيجان

في السطور القادمة سنعرض لك أفضل عرض تقدمه لك شركتنا شركة سكاي لاين للسياحة وهو عرض ال 7 أيام في باكو فتابعونا:

اليوم الأول

·     عند نزولك من الطائرة في مطار باكو ستقابل المرشد السياحي الخاص بشركتنا شركة سكاي لاين للسياحة وسوف يوصلك حتى الفندق.

·     أول مكان ستذهب إليه هو برج النار الذي سينال إعجابك بشدة فهو يطل على المدينة بأكملها كما أن تصميمه مميز للغاية.

·     بعدها ستنتقل لزيارة قصر الشيرفان التاريخي للتعرف على الفن الأذربيجاني العريق.

اليوم الثاني

·     في الصباح يمكنك أخذ رحلة في البحر الأعظمي فهناك يمكنك تجربة العديد من الأنشطة والفعاليات المميزة مثل ركوب مركب صغير والتجديف بها في البحر.

·     بعدها يمكنك التوجه نحو جزيرة نيشان المعروفة باحتوائها لكل النباتات والحيوانات والطيور النادرة والفريدة من نوعها.

اليوم الثالث 

·     أولًا اذهب لزيارة مسجد التسليم الكبير الذي يعتبر واحد من أهم المعالم الدينية الإسلامية في أذربيجان، فهو مكان مميز من حيث النقشات والتصميم المبهر والاطلالة من هناك مميز جدًا.

·     بعدها انطلق على متحف جيوسي الذي يحتوي على آثار وتحف قديمة تعبر عن تاريخ وثقافة أذربيجان المختلفة.

اليوم الرابع 

·     يجب عليك الذهاب لاستكشاف ينابيع النفط الموجودة في بلدة غوبا فهي وجهة مختلفة جدا وتستحق الزيارة.

·     بعدها ننصحك بالذهاب إلى متحف نيزامي الذي تم بناؤه في العصور الوسطى، فبالتالي كل ما يحتويه المتحف من تحف ولوحات وغيرها هي اشياء عريقة لها تاريخ عظيم.

اليوم الخامس 

·     ستذهب لجبال القوقاز لتعيش تجربة مختلفة جدا وهي التسلق على الجبال وعند وصولك للقمة ستنبهر من المنظر الخرافي الذي لن تنساه طوال حياتك، ثم يمكنك أخذ جولة في المساحات الجبلية حول الشلالات والطبيعة الخلابة.

·     بعدها اذهب لاستكشاف القرى الصغيرة المجاورة لجبال القوقاز التي تحتوي على بيوت صغيرة ومحلات لبيع الهدايا والتذكارات.

اليوم السادس

·     ننصحك بالذهاب لغابة شاهداغ لأخذ جولة في مكان من أجمل الأماكن في أذربيجان، فهي تحتوي على العديد من الحيوانات والنباتات والأشجار المميزة التي لن تراها في مكان آخر.

·     بعدها اذهب لبحيرة غينجول للجلوس والاسترخاء وتصفيه ذهنك فالمكان هناك هادئ ومريح للأعصاب.

اليوم السابع

·     في يومك الأخير في باكو نقترح عليك أن تأخذ جولة سيرًا على الأقدام في شوارع المدينة القديمة التي تحتوي على العديد من محلات بيع المنتجات الأذربيجانية المحلية والتي يجب عليك شراء أيًا منها كتذكار من سفرتك لأذربيجان.

·     بعدها اذهب لإحدى المطاعم الشهيرة هناك لتجربة الطعام الأذربيجاني المميز واللذيذ.

أفضل أوقات السنة لزيارة باكو في أذربيجان

عروض باكو اذربيجان

·     نوفمبر وسبتمبر (الخريف): من أفضل أوقات زيارة باكو هو فصل الخريف فالجو يكون معتدل ومناسب للتنزه وزيارة الوجهات السياحية.

·     مايو ومارس (ربيع): الجو في باكو في فصل الربيع يكون مميز جدا فهو يكون معتدل الحرارة في الصباح حتى تستطيع الذهاب للشواطئ وتسلق جبال القوقاز، وفي المساء يكون مناسب جدا للتجول في شوارع باكو.

إلى هنا يكون قد انتهى مقالنا عن عروض باكو أذربيجان، والذي ذكرنا فيه عرض رائع مكون من 7 أيام كاملين متكاملين ونتمنى أن نكون قد وفينا جميع المعلومات التي قد تحتاجوها ولا تنسوا نشر المقال على كل مواقع التواصل الاجتماعي حتى تعم الفائدة.

تواصل معنا عبر الواتساب