جولات سياحية في اذربيجان

15 أبريل 2024

جولات سياحية في اذربيجان

جولات سياحية في اذربيجان، تقع دولة اذربيجان عند جبال القوقاز فهي تعتبر وجهة رائعة لكل محبي المغامرات والإثارة، كما أنها تحتوي على الكثير من المعالم السياحية التاريخية فهي أيضا وجهة رائعة لمحبي التاريخ والفن العريق، فإذا أردت معرفة تفاصيل أفضل الجولات السياحية في اذربيجان والتي تقدمها لك شركتنا شركة سكاي لاين تابعونا في هذا المقال.

جولات سياحية في اذربيجان

إذا أردت الحصول على تجربة غاية في المتعة في مدينة اذربيجان فشركتنا شركة سكاي لاين ستقدم لك أفضل الجولات السياحية في المدينة بأكملها، وفي السطور القادمة سنعرض لك أفضل الأماكن السياحية هناك:

جولات سياحية في اذربيجان

جولة في منطقة قابوس

·        يمكنك أخذ جولة رائعة في منطقة قابوس، ففي هذه المنطقة يمكنك المشي واستكشاف المدينة، ويمكنك أيضا شراء بعض التذكارات التقليدية لتذكر سفرتك لأذربيجان.

·        بعد ذلك يمكنك أخذ جولة في المساحات الخضراء والمناطق الجبلية المميزة، كما يمكنك مشاهدة تلال الشاهداغ والاستمتاع بالطبيعة الخلابة.

جولة في شمال أذربيجان

·        يمكنك في بداية اليوم زيارة قلعة باكو التي تبرز تاريخ المدينة فهي وجهة رائعة ومميزة لكل السائحين.

·        بعد ذلك متاح لك أيضا التجول في حديقة جيدرلي المليئة بالمساحات الخضراء والأشجار والورود فهو مكان مميز ومختلف إذا أردت تصفية ذهنك.

·        بعد ذلك ننصحك بتناول الغذاء في احدى المطاعم الاذربيجانية المميزة، فالطعام هناك لذيذ ويستحق التجربة.

جولة في شبه الجزيرة الأبشيرون

·        هناك يمكنك زيارة كاتدرائية سان أندريه التي تشتهر بنقشاتها المبهرة وتصميمها المميز كما أن الإطلالة من هناك مميزة جدا.

·        ثم بعد ذلك اذهب لاستكشاف قصر شاتو مارجو الذي تم تصميمة في القرن ال 16 فهو من أقدم المعالم السياحية في اذربيجان، فلا تضيع فرصة الذهاب لهذا المكان الرائع.

جولة في منطقة لانكاران

·        يمكنك بدء الجولة بمدينة بياريتز وهناك تستطيع الاستمتاع بشواطئ المدينة الجميلة والمميزة، فيمكنك فعل الكثير من الأنشطة مثل السباحة وركوب الأمواج والاسترخاء على الشاطئ.

·        بعدها يمكنك زيارة قلعة سان جان بابتيست المشهورة بديكورها المميز وتصميمها المميز الرائع، هذا بجانب الإطلالة الرائعة التي سوف تعثر عليها هناك فالقلعة تطل على المحيط وعلى المدينة بأكملها.

جولة في منطقة قوبا

جولات سياحية في اذربيجان

·        يمكنك الذهاب قرية سان إميليون دو بيرون للتعرف على المدينة واستكشاف شوارعها المميزة، كما أن بعد ذلك يمكنك زيارة قلعة كاستيلنو دو بيرون التي تشتهر بمعمارها المبهر الذي يبرز التاريخ العريق للمدينة.

·        ويوجد أيضا حديقة موركاتيا الوطنية والتي ستحصل فيها على وقت رائع من المتعة وتصفية الذهن.

جولة في منطقة ناخشيفان

·        يمكنك في البداية زيارة معبد النار الأثري الذي يعود تاريخه للعصور القديمة والتي نضمن لكل محبي التاريخ أن هذا المكان سينال اعجابهم.

·        ثم بعد ذلك انطلق على قرية كانغارلي والتي يمكنك التجول في شوارعها الضيقة القديمة والتي ستعثر هناك على كثير من المحلات التي تبيع المنتجات الأذربيجانية التي يجب عليك شراء أيا منها كتذكار من سفرتك.

أفضل أوقات السنة للسفر لأذربيجان

·        أكتوبر وسبتمبر: يعتبر فصل الخريف من أفضل أقات السنة لزيارة اذربيجان فالجو يكون معتدل ومناسب للتجول وزيارة المعالم السياحية وغيرها.

·        مايو وأبريل: إذا أردت الاستمتاع بالبحر والشواطئ في اذربيجان ففصل الربيع هو الأنسب لك فهو لا يكون غاية في الحرارة ولا غاية في البرودة مناسب لكل الجولات.

إلى هنا يكون قد انتهى مقالنا عن جولات سياحية في اذربيجان، والذي ذكرنا فيه الكثير من الجولات السياحية المميزة التي يمكنك زيارتها في اذربيجان، ونتمنى أن نكون قد وفينا جميع المعلومات التي قد تحتاجوها ولا تنسوا نشر المقال على كل مواقع التواصل الاجتماعي حتى تعم الفائدة.

تواصل معنا عبر الواتساب