جدول سياحي جورجيا 7 أيام

12 فبراير 2024

جدول سياحي جورجيا 7 أيام

أصبحت جورجيا واحدة من أهم الأماكن السياحية وأشهرهم ما بين أوروبا وآسيا وترجع شهرتها لوجود العديد من المعالم السياحية والترفيهية والتاريخية والثقافية ومن أهمها وجود جبال القوقاز مما يجعل جورجيا وجهة سياحية ممتازة ترضي كافة الأذواق وفي هذا الموضوع سوف نقوم بتوضيح كيفية زيارة معالم جورجيا خلال سبعة أيام.

جدول سياحي جورجيا ٧ ايام

جدول سياحي جورجيا ٧ ايام

سوف نقوم بتناول بعض التفاصيل عن أحد برامجنا الشهيرة وهو برنامج سياحي جورجيا لمدة ٧ أيام المقدم من خلال شركة سكاي لاين للسياحة  التي تعد واحدة من أهم شركات السياحة في دولة جورجيا، والتي تتميز بوجود العديد من البرامج السياحية المتنوعة على مدار العام سواء في فصل الصيف أو الشتاء أو في فصلي الخريف والربيع و في السطور القادمة سوف نقوم بتوضيح أهم نقاط البرنامج وهو كالآتي:

اليوم الأول: يوم الوصول

  • ●عندما تصل إلى مطار تبليسي الدولي ستجد أحد المرشدين المحليين في انتظارك وهو الذي سيرافقك طوال فترة وجودك في جورجيا وتبدأ أولى خطوات الرحلة في العاصمة تبليسي.
  • ●سيقوم المرافق بمرافقتك إلى الفندق للاستراحة من رحلتك، وفي المساء تستطيع التنزه في الشوارع المرصوفة بالحصى داخل مدينة تبليسي القديمة الساحرة ورؤية المطاعم والمقاهي القديمة بالإضافة إلى تجربة الطعام التقليدي المحلي لمدينة جورجي.

اليوم الثاني: استكشاف تبليسي

  • ●بعد تناول وجبة الإفطار المميزة لدولة جورجيا يمكنك البدء في استكشاف كنوز مدينة تبليس الثقافية ومن ضمنهم كاتدرائية سيوني التاريخية بالإضافة إلى قلعة ناريكالا المميزة التي تحتوي على المناظر البانورامية للمدينة، بالإضافة إلى زيارة شارع روستافيلي الشهير.
  • ●بعد تناول وجبة الغداء من المطاعم المحلية للمدينة يمكنك البدء بزيارة المتحف الوطني للتعمق في تاريخ البلاد،  
  • ●وإنهاء اليوم بزيارة حمامات الكبريت الشهيرة الموجودة في مدينة تبليسي والتي اشتهرت بخصائصها العلاجية والاسترخاء والراحة التي تمنحها للزوار بداخلها.

  اليوم الثالث: كاخيتي

●تقع كاخيتي في الشرق وهي مدينة صغيرة مميزة، عند زيارتها سوف يكون لديك فرصة عظيمة لتناول المأكولات الكاخيتية المحلية المميزة، ويمكنك المبيت في منزل ضيافة مميز وساحر يقع في قلب مدينة كاخيتي.

اليوم الرابع: دير Sighnaghi وAlaverdi

●يمكنك استكشاف مدينة Sighnaghi الساحرة التي تحيطها أسوار المدينة القديمة والتي تقوم بتوفير عدد كبير من الإطلالات الخلابة على وادي Alazani.

●كما يمكنك زيارة دير Alaverdi والمعروف بهندسته التي تعود إلى العصور الوسطى من الهندسة المعمارية المذهلة وأجوائها الخلابة الهادئة، بعد ذلك تستطيع العودة في المساء إلى تبليسي وقضاء ليلى ثانية من الضيافة الجورجية.

اليوم الخامس: متسخيتا وأنانوري

جدول سياحي جورجيا ٧ ايام

●في اليوم الخامس من برنامجك السياحي في دولة جورجيا يمكنك زيادة متسخيتا التي تكون العاصمة القديمة لمدينة لجورجيا والموقع التراث والثقافة العالمي لليونسكو.

●في متسخيتا ستقوم بزيارة العديد من الأماكن ومن أهمها كاتدرائية سفيتيتسخوفيلي، التي تعد واحدة من أهم وأكثر الأماكن المقدسة في جورجيا، بالإضافة إلى زيارة دير جفاري الذي يوفر لك إطلالات بانوراميه مميزة جداً على التقاء نهري أراغفي ومتكفاري.

●وعند الانتهاء يمكنك زيارة مجمع قلعة أنانوري في طريق العودة إلى تبليسي، والذي يقع على ضفاف خزان جينفالي. 

اليوم السادس: منتزه كازبيجي الوطني

●في اليوم السادس من رحلتنا تستطيع زيارة منتزه كازبيجي الوطني، الذي يمنحك الشعور بالحرية بسبب أن المناظر الطبيعية الجبلية المذهلة سوف تحيطك من كل جانب. 

● تستطيع التنزه من خلال ركوب سيارة أو سيرًا على الأقدام حتى وصولك إلى كنيسة جيرجيتي ترينيتي، التي تقع على تلة تطل على جبل كازبيجي بشكل خلاب وساحر ويمكنك الاستمتاع بوجبة الغداء مع هذه المناظر الطبيعية المتميزة وبعد الانتهاء من هذه الرحلة يمكنك العودة إلى تبليسي وقضاء الليلة الأخيرة لك في العاصمة. 

اليوم السابع: المغادرة

●هنا نصل إلى آخر يوم في رحلة السبع أيام في جورجيا بعد تناول وجبة الإفطار الخاصة بك سوف يكون لديك متسعاً من الوقت للذهاب لأسواق تبليسي وشراء بعض الهدايا التذكارية أو التنزه للمرة الأخيرة في هذه المدينة الساحرة ومشاهدة معالمها القديمة.

●في أثناء انتقالك إلى المطار قم بتوديع جورجيا بأخذ بعض الصور والذكريات معك التي لن تنسى عن هذه المدينة الجميلة، والغنية ثقافياً وتاريخيًا.

يمكنك التواصل مع الشركة من خلال زيارة موقعها الرسمي على جوجل أو من خلال رقم الواتساب وهو: +966 53 508 3575، وبذلك يكون قد انتهى تقديمنا لبرنامج سياحي في دولة جورجيا ل ٧ أيام عن طريق شركة سكاي لاين للسياحة.

في نهاية موضوعنا حول برنامج سياحي في جورجيا لمدة ٧ أيام نكون قد وضحنا وأحد من أهم البرامج المقدمة من خلال شركة سكاي لاين لزيارة دولة جورجيا والتمتع برؤية طبيعتها الخلابة وتاريخها العريق والمميز ويمكن زيارة موقع شركة سكاي لاين ورؤية آخر العروض المقدمة من الشركة والتي تستمر على مدار العام. 

تواصل معنا عبر الواتساب