جدول تكلفة السياحة في روسيا بحميع مشتملاتها

25 أبريل 2024

تكلفة السياحة في روسيا

تكلفة السياحة في روسيا،  تعد روسيا (بلد القياصرة) وجهة سياحية فريدة من نوعها، تغري المسافرين بتنوعها الثقافي، وتاريخها العريق، وطبيعتها الخلابة، لكن قبل حجز رحلتك، من المهم أن تدرك تكلفة السياحة في روسيا، لتضع ميزانية مناسبة وتستمتع بتجربة مُرضية، حيث أن تكلفة السفر الإجمالية من أكثر الأمور التي تشغل بال المسافرين، وسوف نتعرف عبر موقعنا التالي على تكلفة السفر في روسيا كما تقدمه لنا شركة سكاي لاين للسياحة.

أهم العوامل التي تؤثر على تكلفة السياحة في روسيا

تكلفة السياحة في روسيا

تختلف تكلفة السياحة إلى روسيا بشكل كبير اعتمادًا على عدة عوامل كما يلي:

●       المدة: فكلما طالت مدة رحلتك، زادت التكاليف.

●       الموسم: تكون الأسعار أعلى خلال موسم الذروة (من يونيو إلى أغسطس) وأعياد الميلاد ورأس السنة.

●       جغرافية المدينة: تُعد موسكو وسانت بطرسبرغ من أغلى المدن، بينما تقدم المدن الأصغر أسعارًا أرخص.

●       نمط السفر والإنفاق: يختلف الإنفاق بين المسافر ذو الدخل المرتفع، والسائح ذو الميزانية المحدودة.

تكلفة السياحة في روسيا 

فيما يلي تفصيل تقريبي لتكاليف السياحة في روسيا متضمناً كافة جوانب التكلفة المتعارف عليها:

●       تذاكر الطيران: تتراوح أسعار تذاكر الطيران ذهابًا وإيابًا إلى موسكو بين 200 و500 دولار أمريكي، حسب شركة الطيران ووقت الحجز.

●       النقل الداخلي: تُعد شبكة النقل العام في روسيا فعّالة ورخيصة، وتبدأ تذاكر المترو من حوالي 0.50 دولار أمريكي، بينما تبدأ تذاكر الحافلات فتبدأ من حوالي 0.80 دولار أمريكي إلى 0.90 دولار أمريكي.

●       الفنادق: تتراوح أسعار الفنادق في موسكو وسانت بطرسبرغ بين 20 إلى 30 دولار أمريكي للليلة في نزل رخيص، بينما تتراوح بين 130 إلى 150 دولار أمريكي أو أكثر في فندق فخم. 

 وتبدأ أسعار الفنادق في المدن الأصغر من 12 دولار أمريكي إلى 17 دولار أمريكي لليلة.

●       شقق الإيجار: تعد شقق الإيجار خيارًا رائعًا للعائلات والمجموعات، وتتوفر شقق مفروشة في موسكو وسانت بطرسبرغ تبدأ من 15 إلى 18 دولار أمريكي في الليلة.

ولمزيد من المعلومات يمكنك التواصل مع شركة سكاي لاين للسياحة عبر موقعها الإلكتروني.

تكلفة الطعام والشراب في روسيا

تكلفة السياحة في روسيا

تعرض لكم شركة سكاي لاين للسياحة متوسط أسعار الطعام والشراب داخل روسيا كما يلي:

●       المطاعم: تتوافر في روسيا مطاعم تناسب جميع الميزانيات، وتبدأ وجبة في مطعم متوسط ​​المدى من 5 إلى 8 دولار أمريكي للشخص الواحد.

 بينما يمكن أن تصل إلى حوالي 13 أو 15 دولار أمريكي أو أكثر في مطعم فاخر طبقاً للمدينة التي ينزل بها السائح، فكما ذكرنا موسكو وسانت بطرسبرج تعد الأعلى من حيث التكلفة في كافة المجالات.

بينما تنخفض تكلفة الطعام في المدن الريفية الصغيرة، لكن يمكنك عوضاً عن المطاعم أن تلجأ لخيار الوجبات السريعة التي تعد رخيصة نسبيًا.

حيث تبدأ وجبة في ماكدونالدز من 300 روبل (حوالي 5 دولار أمريكي)، أما فيما يتعلق بأسعار البقالة في روسيا فتعتبر مشابهة لأسعارها في الدول العربية.

تكلفة الجولات السياحية في روسيا 

يمكنك أن تقوم بعدة أنشطة وجولات سياحية ممتعة داخل روسيا بتكلفة منخفضة، نظراً لتعدد الوجهات والمدن السياحية.

حيث مدينة موسكو، سان بطرسبرج، كازان، سوتشيالتيتضم كلاً منها عدة مواقع أثرية وسياحية مميزة، ونستعرض سوياً تكلفة أهم الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها في روسيا كما توضحها لنا شركة سكاي لاين للسياحة كما يلي:

●       المتاحف: تعد رسوم الدخول إلى المتاحف والمعالم السياحية في روسيا معقولة حيث تبدأ رسوم الدخول من 3 دولار أمريكي، وتصل إلى حوالي 10 إلى 12 دولار أمريكي للمواقع الشهيرة في المدن الأكبر.

●       الجولات السياحية: يمكنك أن تقوم بجولات سياحية في مختلف أنحاء روسيا، وتبدأ أسعار الجولات من 7 إلى 12 دولار أمريكي لنصف يوم، وتتراوح بين 30 إلى 45 دولار أمريكي ليوم كامل.

ختاماً في نهاية مقالنا عن تكلفة السفر إلى روسيا، نذكر أنه ينبغي عليك السفر في غير موسم الذروة حيث تكون الأسعار أرخص بكثير خلال موسم الخريف (من سبتمبر إلى نوفمبر) والشتاء (من ديسمبر إلى فبراير)، كذلك حاول أن تختار مدنًا أصغر حيث تُعدّ المدن الأصغر أرخص بكثير من موسكو وسانت بطرسبرغ، واحرص على استخدام وسائل النقل العامة لتكلفة أقل.

تواصل معنا عبر الواتساب