برنامج سياحي طرابزون وجورجيا

28 مارس 2024

برنامج سياحي طرابزون وجورجيا

برنامج سياحي طرابزون وجورجيا، إذا كنت تحب التاريخ والمعالم الأثرية القديمة إذا فمدينتي جورجيا وطرابزون هما الخيار الأمثل للسفر، فالمدينتين يتميزان بمعالم الأثرية القديمة والمناظر الطبيعية الخلابة وغيرهم من الوجهات السياحية المميزة التي يجب عليك زيارتها، وفي مقالنا لليوم سنعرض لك برنامج سياحي طرابزون وجورجيا متكامل، فإذا أردت معرفة التفاصيل تابعونا.

برنامج سياحي طرابزون وجورجيا

شركتنا شركة سكاي لاين ستوفر لكم جميع التفاصيل التي تحتاجوها من حجز تذاكر الطيران للذهاب حتى الرجوع لمدينتك، وفيما يلي سنعرض لكم برنامج سياحي مكون من 6 أيام إلى جورجيا وطرابزون فتابعونا:

برنامج سياحي طرابزون وجورجيا

اليوم الأول (طرابزون)

·        عند وصولك لمطار طرابزون سيستقبلك ليصلك إلى الفندق الذي حجزت فيه.

·        اول مكان يجب أن تذهب اليه في طرابزون هو مسجد آيا صوفيا الغنية عن التعريف، فالمسجد يتميز بتصميمه الفريد من نوعه كما انه يحتوي على العديد من الآثار العريقة المميزة.

·        ثم بعد ذلك ستذهب إلى جسر الكمالتشاي والذي يعتبر من أهم معالم طرابزون، فهو يتميز بإطلالته الرائعة التي تطل على نهر الكمالتشاي، لا تنسى التقاط الصور هناك فالإطلالة هناك خلابة.

اليوم الثاني (طرابزون)

·        في يومك الثاني في المدينة ننصحك بزيارة قلعة طرابزون التي تعتبر قلب طرابزون النابض، فهي تتميز بإطلالتها المميزة على البحر الأسود، بجانب تصميمها المميز وتاريخها العريق.

·        ثم في المساء يمكنك الذهاب لسوق طرابزون المليء بالمحلات التي تبيع السلع التركية التقليدية مثل: الأعمال اليدوية والتوابل المميزة، كما أن يوجد هناك الكثير من المطاعم التي تقدم الطعام التركي اللذيذ التي يجب عليك تجربة أيا منها.

اليوم الثالث (طرابزون) 

·        في يومك الأخير في طرابزون يجب عليك زيارة شلالات سوميلا للاستمتاع بالمنظر الرائع الذي لن تنساه أبدا، فهناك يمكنك المشي في المساحات الخضراء التي تقع حول الشلالات.

·        بعد ذلك نرشح لك زيارة جبل شاهكو، فإذا كنت من محبين المغامرات والطبيعة الخلابة فهذه الوجهة هي الأنسب لك، فهناك يمكنك تسلق جبل شاهكو ثم التمتع بالمنظر من أعلى الجبل.

اليوم الرابع (تبليسي)

برنامج سياحي طرابزون وجورجيا

·        يجب عليك زيارة كاتدرائية سيموني كاناشيا التي تعتبر من أشهر معالم تبليسي، فهي تتميز بمعمارها العريق الذي يبرز قيمتها الدينية هذا بجانب تصميمها المميز.

·        بعد ذلك اذهب إلى حمامات الكبرى للاستمتاع بتجربة مميزة ففي هذه الحمامات يتم معالجة الشخص بالمياه الحرارية العلاجية القادرة على شفاء العديد من الأمراض. 

اليوم الخامس (قازبيغي)

·        في بداية اليوم اذهب إلى قلعة قازبيغي التي تشتهر بها المدينة، فهي مميزة بتاريخها من القرن الرابع العشر ومعمارها الفريد من نوعه من أسوار وأبراج، هذا كله بجانب الإطلالة الرائعة هناك.

·        من ثم يمكنك الذهاب إلى كهوف أوكهوتسكي التي تتميز بتشكيلها الجيولوجي المدهش، الذي يجعلها واحدة من أهم المعالم التي يجب عليك زيارتها.

اليوم السادس (باتومي)

·        إذا كنت تريد الاسترخاء وتصفية ذهنك إذا يجب عليك زيارة حديقة بوليفارد المليئة بالزهور والمساحات الخضراء المريحة للعين، كما انها تحتوي على العديد من المحلات والكافيهات.

·        بعد ذلك يمكنك زيارة برج الساعة العجيبة فهو يعتبر من أشهر الوجهات السياحية في باتومي، فهو مكون من تمثالين يمثلان امرأة ورجل يتحركان حسب توقيت الساعة في المدينة، كم أن الإطلالة هناك مميزة فهي تطل على البحر مباشرة.

إلى هنا يكون قد انتهى مقالنا عن برنامج سياحي طرابزون وجورجيا، والذي ذكرنا فيه برنامج سياحي متكامل للمدينتين مكون من 6 أيام شامل المعالم السياحية والحدائق والأماكن الأثرية أيضا، نتمنى أن نكون قد وفينا جميع المعلومات التي تحتاجوها لهذه الرحلة، ولا تنسوا نشر المقال على كل مواقع التواصل الاجتماعي حتى تعم الفائدة.

 

تواصل معنا عبر الواتساب