السياحة في اذربيجان للسعوديين

15 أبريل 2024

السياحة في اذربيجان للسعوديين

السياحة في اذربيجان للسعوديين، تعتبر دولة اذربيجان واحدة من أفضل الوجهات السياحية للعرب وخاصة السعوديين، فهي مليئة بالأماكن الرائعة والجبال الشاهقة والمميزة التي تستحق الزيارة، وفي مقالنا اليوم سنعرض لكم برنامج سياحي كامل متكامل مكون من 6 أيام فإذا أردت معرفة التفاصيل تابعونا.

السياحة في اذربيجان للسعوديين

لا تحتار في اختيار أي شركة سياحة فشركتنا شركة سكاي لاين للسياحة ستوفر لكم أفضل العروض والخصومات هذا بجانب مرشدنا المتاح معك طوال الرحلة للتمتع برحلة لا تنسى:

السياحة في اذربيجان للسعوديين

اليوم الأول (باكو)

·        عند وصولك لمطار باكو سيصحبك مرشد سياحي من شركتنا شركة سكاي لاين ليوصلك للفندق الذي حجزت فيه مسبقًا.

·        ننصحك في بداية اليوم باستكشاف البلدة القديمة فهي تعتبر قلب باكو النابض، فهناك يمكنك زيارة برج العذراء وقصر شيرفانشاه وغيرهم من الوجهات السياحية المميزة.

اليوم الثاني (باكو)

·        في بداية اليوم إذهب لزيارة قصر الشيخ صفي الدين الذي يتميز بمعماره المميز ونقشاته المبهرة التي تبرز تاريخ هذا القصر الجميل.

·        من ثم انطلق إلى حديقة بارداشت والتي من المؤكد أنك ستستمتع بها إذا أردت تصفية ذهنك فهي مليئة بالمساحات الخضراء والأشجار والبرك المائية.

اليوم الثالث (شاكي)

·        في يومك الاول في شاكي يمكنك زيارة قصر الخوجا الذي يعتبر من أهم معالم أذربيجان السياحية فهو يشتهر بمعماره الشرقي المميز وجدرانه المنقوشة الجميلة.

·        بعدها ننصحك بالذهاب إلى برج الساعة الكبير للتعرف على تاريخ مدينة شاكي العريق، كما أن المنظر من هناك مميز للغاية ويستحق المشاهدة.

اليوم الرابع (شاكي)

·        يجب عليك الذهاب لجامع جوما والذي يعود تاريخه للقرن ال 19 وهو من أقدم المعالم التاريخية هناك، فلذلك هو يعتبر من الوجهات السياحية الأساسية التي يجب عليك زيارتها.

·        ثم بعد ذلك اذهب إلى قصر خان شاكي الذي يشتهر بتصميمه المبهر من ديكور بالفسيفساء والنقشات الفاخرة التي تبهر كل من يراها، كما أن المكان تحيطه الأشجار والزهور المميزة.

اليوم الخامس (لنكران)

·        في الصباح اذهب إلى شاطئ لنكران الممتد على طول ساحل لنكران للاستمتاع بالعديد من الأنشطة المميزة مثل السباحة والاسترخاء الشاطئ والاستمتاع بمنظر الماء الصافي والرمال الخضراء.

·        بعد ذلك اذهب لالتقاط الصور في حديقة الطبيعة لنكران فهي مليئة بالمناظر الطبيعية الخلابة والمميزة مثل الأشجار والورود والمساحات الخضراء وغيرهم، فيجب عليك التقاط الصور هناك كذكرى لسفرتك لأذربيجان.

اليوم السادس (لنكران)

·        لا تفوت زيارة قلعة لنكران التي تعتبر من أهم معالم لنكران السياحية فهي تتميز بديكورها المبهر ونقشاتها الجميلة، هذا بجانب إطلالاتها المميزة من هناك على البحر الأسود وعلى المدينة بالكامل.

·        بعد ذلك يمكنك زيارة المتحف الإقليمي لنكران الذي يضم العديد من التحف والقطع الأثرية الفريدة من نوعها، فإذا كنت من محبي التاريخ والفن فهذا المتحف سينال إعجابك بشكل كبير.

أفضل المدن في اذربيجان للسياحة للسعوديين

السياحة في اذربيجان للسعوديين

·        شاهداغ: تعتبر واحدة من أجمل المدن للسياحية للزيارة، فهي تقبع في جبال القوقاز فتتميز بمناطقها الجبلية الرائعة لمحبي المغامرة فيمكنك تسلق الجبال والاستمتاع بمنظر الجبال والشلالات سويا.

·        ناقجيفان: تعتبر من أجمل المدن لكل محبي التاريخ فهذه المدينة مليئة بالمعالم السياحي التاريخية المميزة التي تبرز التاريخ العريق لأذربيجان.

·        باكو: باكو هي العاصمة فتعتبر المدينة الأهم التي يجب عليك زيارتها فهي متنوعة من قصور وقلاع وحدائق مميزة.

إلى هنا يكون قد انتهى مقالنا عن السياحة في اذربيجان للسعوديين، والذي عرضنا فيه برنامج سياحي مميز مكون من 6 أيام متكاملين، ونتمنى أن نكون قد وفينا جميع المعلومات التي قد تحتاجوها ولا تنسوا نشر المقال على كل مواقع التواصل الاجتماعي حتى تعم الفائدة.

 

تواصل معنا عبر الواتساب