اكتشف سحر تركيا، وتعرف على أفضل الشهور لزيارة تركيا

28 يوليو 2024

أفضل الشهور لزيارة تركيا

 أفضل الشهور لزيارة تركيا، إذا كنت ترغب في تجربة سياحية فريدة للاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة وعبق التاريخ والحضارات العتيقة، فتركيا ذلك البلد الساحر الذي يأتي إليه السياح من كافة أنحاء العالم هي هدفك المنشود حيث تقدم لك تركيا تجربة سياحية مذهلة لا تنسى، ولكن هناك سؤال متداول دائمًا بين الراغبين في زيارة تركيا، ألا وهو؛ ما هي أفضل الشهور لزيارة تركيا، وذلك هو ما سوف نتعرف عليه عبر مقالنا التالي. 

اكتشف سحر تركيا، وتعرف على أفضل الشهور لزيارة تركيا 

أفضل الشهور لزيارة تركيا

تعتبر تركيا وجهة سياحية مميزة تتناسب مع كل الفئات والميزانيات، لكن يعتمد أفضل شهر لزيارة تركيا على اهتماماتك الشخصية. 

بمعنى أوضح، هل تفضل الاسترخاء على الشاطئ أم استكشاف المعالم التاريخية أم ممارسة الرياضات الشتوية؟

لذلك سوف نستعرض معك  فصول السنة الأربعة ، وأهم الأنشطة التي يمكنك ممارستها في تركيا في كل فصل على حدة كما يلي:

  • فصل الربيع: يبدأ فصل الربيع من شهر أبريل ويمتد حتى شهر مايو حيث تتفتح الأزهار في جميع أنحاء البلاد، مُضفيةً على المناظر الطبيعية سحرًا خاصًا.

ويتميز الربيع بالطقس المعتدل، ويعتبر مثاليًا لممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات.

وكذلك اكتشاف المعالم التاريخية، وحضور العديد من الفعاليات والمهرجانات الثقافية خلال فصل الربيع.

  • فصل الصيف: ويمتد فصل الصيف لثلاثة أشهر هم يونيو ويوليو وأغسطس، حيث يمكنك أن تسترخي على شواطئ اللازورد، وتستمتع بدفء الشمس الذهبية على شواطئ بحر إيجه والبحر المتوسط.

وأيضا ممارسة الرياضات المائية مثل رياضة الغوص أو ركوب الأمواج أو التزلج على الماء، كذلك يمكنك زيارة المواقع الأثرية مثل أفسس أو بيرغامون أو كبادوكيا.

  • فصل الخريف: وفيه تودع حرارة الصيف ليصبح الطقس معتدلًا مُنعشًا، وتتلون أوراق الأشجار بألوان خريفية ساحرة في شهر سبتمبر وأكتوبر.

حيث يمكنك أن تقوم بنزهات خريفية مميزة، وتتذوق  أشهى المأكولات التركية المحضرة من خيرات الخريف، وممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة.

  • فصل الشتاء: ويبدأ فصل الشتاء في شهر نوفمبر، ويمتد حتى شهر مارس، لذا يعد من أفضل الشهور لزيارة تركيا، نظرًا لتعدد شهور الشتاء وأيضًا نظرًا لقلة الازدحام ،ومن ثم انخفاض التكلفة.

وأيضا تتاح لك الفرصة لاكتشاف سحر إسطنبول الشتوية، حيث تُضفي الثلوج على مدينة إسطنبول سحرًا خاصًا.

وحينها يمكنك الاستمتاع بتجربة التزلج على الجليد في جبال الألب التركية، وكذلك الاسترخاء في ينابيع المياه الساخنة، حيث يمكنك أن  تدلل نفسك بجلسة استرخاء في ينابيع المياه المعدنية الطبيعية.

والجدير بالذكر أن شركة سكاي لاين للسياحة تنظم عدة برامج سياحية متنوعة على مدار السنة بتكلفة منخفضة وأسعار تنافسية.

وذلك مقارنةً بالشركات السياحية الأخرى حيث توفر لك كل ما تحتاجه من الإقامة إلى الانتقالات وما شابه

أفضل الأماكن السياحية في تركيا

1.jpg 119.56 KB

فيما يلي بعض الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في تركيا والتي ترشحها لك شركة سكاي لاين للسياحة:

• مغارة بيرين: تقع مغارة بيرين في مدينة سانلي أورفا، وتعد من أطول كهوف العالم، وتعرف المغارة بتكوينات الصخور الكلسية المذهلة وبحيرتها الداخلية.

• متحف ميفلانا: يتواجد متحف ميفلانا في مدينة قونية، ويضم ضريح جلال الدين الرومي، وهو شاعر صوفي مشهور، يضم المتحف أيضًا العديد من القطع الأثرية المتعلقة بالحضارة الصوفية.

وتنظم شركة سكاي لاين لعملائها رحلات خاصة لهواة أجواء الصوفية، حيث يصطحبك مرشد سكاي لاين في جولة مذهلة داخل متحف ميفلانا لتعثر على الهدوء والسلام النفسي.

• مدينة أنطاليا القديمة: تقع مدينة أنطاليا القديمة على ساحل البحر المتوسط، وهي مدينة تاريخية غنية بالآثار الرومانية والبيزنطية، وتشمل بوابة هادريان، وبرج هيديرليك، ومسرح أسبندوس.

وفي الحقيقة يعد فصل الصيف هو أفضل الشهور لزيارة تركيا، خاصة عندما تتعلق الزيارة بمدينة أنطاليا القديمة حيث تحرص شركة سكاي لاين للسياحة على وضع برامج سياحية مميزة لمدينة أنطاليا القديمة.

يصطحبك فيها مرشد الشركة في رحلات بحرية على متن اليخوت الخاصة بالشركة للاستمتاع بجولات السباحة والصيد، والأنشطة الصيفية المختلفة.

ولمزيد من المعلومات والاستفسار عن البرامج السياحية المختلفة، وأفضل الشهور لزيارة تركيا، يمكنك التواصل مع شركة سكاي لاين للسياحة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي.

كيف يمكنني الاستمتاع بزيارة تركيا

تقدم لك شركة سكاي لاين للسياحة بعض الإرشادات الهامة لاختيار أفضل الشهور لزيارة تركيا وكيفية الاستمتاع بها بدون أي منغصات كالآتي:

  • حاول أن تحجز رحلتك في مواعيد مبكرة قبل رحلتك بشهر على الأقل.
  • تأكد من صلاحية جواز سفرك و تأشيرتك.
  • تجنب أوقات الذروة خلال العام والتي تكون في فصل الصيف والربيع.

ختامًا في نهاية مقالنا الذي تناولنا فيه أفضل الشهور لزيارة تركيا، يمكن القول أن أسعار السفر والإقامة في تركيا تختلف حسب الموسم، لذا تجنب فترات الذروة إذا كنت تبحث عن تجربة مميزة ذات أسعار مناسبة، ويمكنك عوضًا عن ذلك أن تستعين بشركة سكاي لاين للسياحة والتي سوف تنظم لك رحلة سياحية منخفضة التكلفة ببرنامج سياحي شامل تكلفة الإقامة والانتقالات وتذاكر الطيران ذهاب وعودة وأكثر من ذلك. 

تواصل معنا عبر الواتساب