افضل المناطق السياحية في جورجيا

14 فبراير 2024

افضل المناطق السياحية في جورجيا

تضم جورجيا الكثير من الأماكن السياحية المميزة، لذلك فإنه يرغب الكثير من السياح لزيارة جورجيا والاستمتاع بمشاهدة الأمان السياحية، ولكن عندما ترغب في البحث عن افضل المناطق السياحية في جورجيا يمكن أن نوضح لك ذلك من خلال عرض أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها والاستمتاع بقضاء عطلة مميزة من خلال السطور التالية.

افضل المدن السياحية في جورجيا

افضل المناطق السياحية في جورجيا

يمكن الاختيار بين الكثير من المناطق السياحية الواقعة في جورجيا بحيث أنها تضم العديد من المعالم السياحية المميزة التي يمكن زيارتها، ومن تلك الأماكن السياحية ما يلي:

مدينة تبليسي

تتميز بموقع جغرافي مميز تطل على نهر كورا، وهي تقع على مفترق الطريق بين قارة آسيا، وتضم كنائس سامبيا والدار، بالإضافة لساحة الحرية الكلاسيكية.

كما يمكن مشاهدة الطريق المشجر روستافيلي بالإضافة لطريق أغماشي نبييلي مع مشاهدة قلعة نازكالا، مع رؤية مسرح الأوبرا المغاربي مع مشاهدة المتحف الوطني الجورجي.

وتتميز بمناخ رطب بالإضافة لعدد من التأثيرات القارية التي تؤثر عليها وتسبب هطول أمطار غزيرة بالإضافة لتأثرها بالكتل الهوائية التي تأتي من وسط آسيا مما يمكنك من الاستمتاع بالجو الجميل مع جولة سياحية مميزة.

باتومي

تحتوي على عدد من المعالم السياحية المميزة التي تجذب الكثير من السياح نتيجة للطبيعة الجبلية مع وجهة سياحية جميلة كما توجد عدد من المعالم السياحية منها برج الحروف الأبجدية وهو رمز تاريخي في مدينة باتومي.

مع التمتع برؤية المحيط المائي وهو ما يطلق عليه الدلافين الواقع بوسط المدينة، والحديقة النباتية التي تضم عدد من النباتات من كل العالم، وركوب تلفريك باتومي وهو يقع على مساحة 2 كم مع رؤية الكثير من المناظر الخلابة.

بورجومي

وتتميز بكثرة المنتجعات السياحية، وتتميز بطبيعة جبلية مميزة وخلابة مع قضاء وقت ممتع، مع التنزه في المدينة وقضاء وقت ممتع بين شوارع المدينة.

ويوجد قصر رومانوف بورجومي وهو مؤسس منذ القرن التاسع عشر، وركوب تلفريك بورجومي مع التمتع بإطلالة مميزة في المدينة، بالإضافة لحديقة خاراجالي بورجومي وهي من المناطق السياحية الجميلة، ومشاهدة منتزه المياه المعدنية الجميل الذي تعتمد عليه المدينة كمصدر دخل.

أهم المعالم السياحية في جورجيا 

افضل المناطق السياحية في جورجيا

عندما ترغب في السفر إلى جورجيا فنحن نوفر لك في شركة سكاي لاين رحلة تتضمن زيارة افضل المناطق السياحية في جورجيا، للاستمتاع بجولة سياحية مميزة، ومن أفضل الأماكن القلعة المبنية على الطراز الفارسي مع إطلالة جميلة ومميزة.

كما توجد الحمامات الكبريتية الجميلة بالإضافة للحديقة النباتية التي تقع على أعلى تلة تتميز بالانحدار الشديد مما يجعلها ذات منظر مميز والتمتع بالمناظر الخلابة.

مع ركوب التلفريك والتمتع بمشاهدة معالم المدينة الجميلة، مع إمكانية أخذ حمام كبريتي علاجي عبر حمامات أبانوتوباني المشهورة، كما توجد كاتدرائية الثالوث المقدس وهو يرجع للألفية الثالثة، حيث أنها تحفة معمارية تزين تلة إيليا.

كما يمكن زيارة حديقة باتومي النباتية وهي تضم عدد كبير من النباتات الجميلة التي تزين الحديقة ومزروعة على التلال في منظر جمالي مميز وجميل، مع ممارسة التسلق وسفاري التجوال، كما يمكن تناول وجبة خفيفة من المطاعم المشهورة مع إطلالة مميزة.

وفي الختام فقد وضحنا في السطور السابقة افضل المناطق السياحية في جورجيا التي يمكن زيارتها والاستمتاع بها، مع رؤية الكثير من المناطق السياحية الجميلة وقضاء نزهة سياحية جميلة مما يساعد في التمتع بوقت مميز في زيارة الكثير من المعالم السياحية.

تواصل معنا عبر الواتساب