برنامج سياحي في جورجيا 5 أيام

12 فبراير 2024

برنامج سياحي في جورجيا 5 أيام

 تقع دولة جورجيا في نقطة التقاء آسيا الغربيّة أوروبا الشرقيّة، ومن جهة الغرب يحدّها البحر الأسود، وتحدّها دولتا أرمينيا وتركيا من الجنوب بينما وتحدّها من الشرق دولة أذربيجان، أمّا من جهة الشمال فإنّ حدودها مشتركة مع دولة روسيا في نقطة الاشتراك معها وهي جبال القوقاز، المشهورة بجبالها وتضاريسها وهي مشهورة بطبيعتها الخلابة والساحرة، وفي السطور التالية سوف نقوم بتوضيح البرنامج السياحي في مدينة جورجيا لمدة خمس أيام تستطيع فيها زيارة مناطق جورجيا الطبيعية السياحية المتميزة.

برنامج سياحي في جورجيا 5 أيام 

برنامج سياحي في جورجيا 5 أيام

قبل الحديث عن برنامج اليوم الأول الذي سوف نقوم فيه بتوضيح أهم المعالم السياحية لدولة جورجيا لمدة 5 أيام وجب التذكير بأن شركة سكاي لاين تقوم بتوكيل مرافق لك منذ لحظة وصولك إلى مطار تبليسي الدولي ضمن برامجنا السياحية بالإضافة إلى التوصيل داخل مدن دولة جورجيا كما أن رحلات البرنامج السياحي يشملها الاستقبال والتوصيل من الفندق والمطارات والعكس أيضاً.

اليوم الأول: حديقة الحيوانات في مدينة تبليسي

●   في اليوم الأول من البرنامج السياحي في مدينة جورجيا لمدة 5 أيام بعد قيامك بتناول وجبة الإفطار المميزة لمدينة تبليسي.

●   سنقوم بزيارة حديقة الحيوانات الكبيرة في تبليسي المشهورة والتي تضم عدد كبير من الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض. 

●   بعد الانتهاء من زيارة حديقة الحيوان ستقوم بالصعود إلى جبال القوقاز المميزة ثم إلى حديقة تاتسميندا التي تمنحك إطلالة رائعة وخلابة على مدينة تبليسي، وهناك تستطيع التقاط العديد من الصور التذكارية والاستمتاع بجمال المنظر.

●   ثم تناول وجبة الغداء المحلية في أحد المطاعم التقليدية في المدينة والتي تكون منتشرة بشكل كبير في المنطقة.

●   وسوف نقوم بختم اليوم الأول في البرنامج بزيارة بحيرة كوستبا، التي يمكنكم من خلالها ركوب قارب داخل البحيرة والاستمتاع بالجو الهادئ لبحيرة كوستبا في وقت غروب الشمس الممزوج بجمال الجبال.

اليوم الثاني: جولة إلى مدينة سغناغي

●   في اليوم الثاني من الجدول السياحي في جورجيا سنقوم بزيارة مدينة سغناغي والملقبة بـ مدينة الحب والتي تقع على سفوح جبال القوقاز التي تحتوي على العديد من الزهور الملونة المتنوعة التي يمكنك تسلق الجبال لرؤيتها.

●   تبعد مدينة سغناغي عن مدينة سبليسي بحوالي 110كم، والتي تحتوي على إطلالات رائعة على جبال القوقاز بما في ذلك وادي الالزاني والمناظر الخلابة في سفوحها.

●   بالإضافة إلى زيارة نهر ازربيدحان الذي يبلغ قياس حوضه 11455 كم مربع ويبلغ طوله 390 كلم، وهو واحد من أهم المناظر الطبيعية التي يمنحها خضرة جذابة وهو من روائع المنطقة.

اليوم الثالث: جولة في مدينة متسخيتا

●   في اليوم الثالث من البرنامج السياحي سوف نقوم بالتوجه إلى متسخيتا وهي عاصمة جورجيا القديمة والتي تبعد حوالي 20كم عن مدينة تبليسي، وتوجد بها العديد من المناظر الطبيعية الخلابة والرائعة منها الإطلالة المميزة على تقاطع نهري أركفي ومتكفاري.

●   يمكنك تناول وجبة خفيفة من الوجبات السريعة المحلية أو تناول الغداء في أحد المطاعم النهرية التقليدية القديمة الموجودة على ضفاف النهر.

●    بعد الانتهاء من تناول الطعام يمكنك تسلق قمم جبال المنطقة وأخذ صور تذكارية ويمكنك أيضاً مشاهدة الغروب من هناك، كما تستطيع التمتع بصيد السمك لأن هذه النقطة عبارة عن منطقة التقاء النهرين التي تكون غنية بالأسماك.

اليوم الرابع: الذهاب إلى باتومي

برنامج سياحي في جورجيا 5 أيام

●   في يومنا الرابع من البرنامج سوف نقوم بالتوجه إلى مدينة باتومي الساحلية التي تطل على البحر الأسود.

●   مدينة باتومي التي تبعد عن مدينة تبليسي بحوالي 400 كم، ويمكنك استغلال هذه المسافة في ركوب القطار السريع السياحي الذي تستطيع من خلاله رؤية العديد من المناظر الخلابة المميزة على طول الطريق.

●   وعند الوصول إلى مدينة باتومي، يمكنكم الاستمتاع بالمياه الفيروزية الخاصة بالبحر الأسود والتمشيه في المدينة وتناول الغذاء في وأحد من المطاعم القديمة المنتشرة على جانبي الشواطئ الذهبية لباتومي.

●   يمكنك الاستمتاع بمشاهدة العروض الموجودة في حديقة الدلافين والاستمتاع بمهارات المدربين والدلافين والذي يستمر لمدة ساعتين ويذهل المشاهدين.

●   بعدها تستطيع الاستمتاع بالغروب على جانبي الشاطئ الذهبي أو داخل مطعم ساحلي، بالإضافة إلى إمكانية المبيت في أحد فنادق مدينة باتومي.

اليوم الخامس: جولة اليخت بالبحر

●   وفي الصباح بعد تناول وجبة الإفطار في أحد مطاعم ومقاهي مدينة باتومي، بعدها يمكنكم الاستمتاع بالسباحة في البحر، بالإضافة إلى التنزه بأخذ جولة باليخت داخل البحر لمدة ساعة، وبعد الانتهاء من الجولة يمكنك العودة إلى المدينة.

●    يمكنكم أيضاً التوجه إلى وأحد من جبال باتومي بواسطة التلفريك الشهير والتمتع بالمناظر الساحلية والجبلية خلال الرحلة، وذلك بعد تناول الغداء، وفي نهاية رحلتنا، سنقوم برحلة تسوق داخل مدينة تبليسي ضمن برنامج جورجيا السياحي وأسواقها لشراء الهدايا التذكارية، ثم يمكنك العودة إلى وطنك بسلام.

في نهاية موضوعنا حول برنامج سياحي في جورجيا ل 5 أيام نكون قد وضحنا أهم المعالم السياحية والطبيعية الشهيرة التي يمكنك زيارتها في دولة جورجيا ضمن أحد برامج شركة سكاي لاين المميزة والتي تقوم بتقديم العديد من البرامج السياحية المميزة على مدار العام يمكنك مشاهدة آخر العروض من خلال الموقع الخاصة بشركة سكاي لاين أو بالضغط فوق هذا الرابط،  أو من خلال رقم التواصل على تطبيق الواتساب وهو: +966 53 508 3575

تواصل معنا عبر الواتساب