برنامج سياحي في تركيا المسافرون العرب

26 يوليو 2024

برنامج سياحي في تركيا المسافرون العرب

 تعد تركيا وجهة سياحية مفضلة لدى المسافرين العرب، لما تتمتع به من موقع جغرافي مميز يجمع بين قارتي آسيا وأوروبا، وتاريخ عريق وحضارة عريقة، وثقافة متنوعة، بالإضافة إلى طبيعتها الخلابة ومناطقها السياحية المتنوعة التي تناسب جميع الأذواق، حيث يمكن للمسافر العربي الاستمتاع بتجربة سياحية مميزة، عبر برنامج سياحي شامل يتضمن أهم المعالم السياحية في تركيا، مع مراعاة كافة احتياجات المسافرين العرب وثقافتهم عبر شركة سكاي لاين للسياحة، وسوف نتعرف عبر مقالنا التالي على أفضل برنامج سياحي في تركيا المسافرون العرب.

برنامج سياحي في تركيا للمسافرون العرب لمدة 8 أيام

برنامج سياحي في تركيا المسافرون العرب

أصبحت تركيا في الآونة الأخيرة وجهة للكثير من المسافرين العرب للاستمتاع باستكشاف هذا البلد العريق بكل تفاصيله حيث يمكنك أن تنعم برحلة لا مثيل لها بأقل تكلفة، حيث تتيح لك شركة سكاي لاين للسياحة تلك الفرصة، مع تقديم برنامج سياحي لمدة 8 أيام في تركيا للمسافرون العرب كما يلي:

اليوم الأول: حيث الوصول إلى مطار إسطنبول الدولي، يليه التوجه إلى الفندق وتسجيل الوصول، ثم جولة حرة في منطقة تقسيم، شارع الاستقلال، برج غلاطة.

اليوم الثاني: يبدأ بزيارة مسجد السلطان أحمد (الجامع الأزرق)، يليه زيارة آيا صوفيا، وفيما بعد جولة بحرية في مضيق البوسفور.

اليوم الثالث: ويتم فيه زيارة قصر توبكابي، وبعد ذلك زيارة السوق الكبير (البازار الكبير)، ثم تنعم بالاستمتاع بتجربة الحمام التركي.

اليوم الرابع: يتمحور اليوم الرابع حول جولة في جزيرة الأميرات، تليها زيارة لكنيسة خورا، ثم يصطحبك مرشد شركة سكاي لاين للسياحة، للاستمتاع بتجربة العشاء في مطعم على ضفاف مضيق البوسفور.

اليوم الخامس :يبدأ اليوم الخامس من البرنامج السياحي في تركيا للمسافرون العرب بالتوجه إلى مدينة بورصة، متبوعة بزيارة جبل أولوداغ، وأخيراً جولة في قرية كومليك.

اليوم السادس: وفيه يصطحبك مرشد سكاي لاين للسياحة في جولة رائعة يتم فيها زيارة الجامع الكبير في بورصة، ثم الذهاب إلى زيارة السوق المسقوف، ثم الاستمتاع للمرة الثانية بتجربة تلفريك جبل أولوداغ، للذين لم يتمكنوا من تجربته في المرة الأولى.

اليوم السابع: يتوجه فيه المسافرون العرب إلى مدينة أفسس، حيث يتم زيارة موقع أفسس الأثري، تليها زيارة مكتبة سيلسوس.

اليوم الثامن: ويقوم فيه مرشد شركة سكاي لاين للسياحة بترك المسافرون للاستمتاع بجولة حرة في مدينة أفسس، ثم يصطحبهم لزيارة معبد أرتميس، ويختتم اليوم بالاستمتاع بحمام شمسي على شاطئ بحر إيجة.

والجدير بالذكر أن شركة سكاي لاين للسياحة تقدم لك كافة الانتقالات من وإلى المزارات والأماكن السياحية، مع توفير خط هاتف لكل زائر حتى يتواصل مع مرشد الرحلة عند التعرض لأي مشكلة أو ظرف طارئ.

ولمزيد من المعلومات عن البرامج السياحية في تركيا للمسافرون العرب يمكنك التواصل مع شركة سكاي لاين للسياحة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي.

تكلفة الإقامة في تركيا

برنامج سياحي في تركيا المسافرون العرب

تختلف تكلفة الإقامة في تركيا حسب المدينة ونوع الفندق وفئته، ويمكنك عوضاٍ عن البحث عن الأماكن الباهظة كالفنادق وما إلى ذلك أن تستعين بشركة سكاي لاين للسياحة وتجربة برنامج سياحي في تركيا للمسافرون العرب.

وفي الواقع فإن متوسط ​​تكلفة الإقامة في فندق 4 نجوم في إسطنبول يبلغ حوالي 500 ليرة تركية في الليلة، أما في بورصة فتتكلف حوالي 400 ليرة تركية في الليلة، بينما في أفسس فتصل إلى 350 ليرة تركية، وأخيراً كبادوكيا فتبلغ فيها الليلة الواحدة حوالي 450 ليرة لليلة الواحدة.

إرشادات للمسافرين العرب في تركيا

ينبغي للمسافر العربي في تركيا أن يتبع بعض الإرشادات قبل السفر إلى تركيا حتى ينعم برحلة سعيدة خالية من أية منغصات كالتالي:

  • تأكد من الحصول على تأشيرة دخول إلى تركيا قبل السفر ويمكن لشركة سكاي لاين للسياحة أن تساعدك في هذا الشأن.
  • احجز تذاكر الطيران والفنادق مسبقًا، خاصة خلال موسم الذروة.
  • تعلم بعض العبارات التركية لسهولة التواصل.

ختاماً في نهاية مقالنا الذي تناولنا فيه برنامج سياحي في تركيا المسافرون العرب، يمكن القول أن تركيا من أفضل المزارات السياحية التي يمكنك السفر إليها حيث يمكنك الاستمتاع بعبق التاريخ والحضارة العريقة بالإضافة إلى التسوق في أحد أجمل الأسواق وشراء الهدايا لذويك، وفي النهاية نتمنى لك رحلة سعيدة وعودة آمنة بأمر الله. 

تواصل معنا عبر الواتساب