أفضل وقت لزيارة موسكو وأهم الأماكن السياحية بها

16 مايو 2024

أفضل وقت لزيارة موسكو

أفضل وقت لزيارة موسكو عندما تفكر في السفر إلى روسيا، يجب أن تكون موسكو على رأس قائمة وجهاتك السياحية، حيث تعد موسكو عاصمة روسيا، بالإضافة إلى إنها مركزًا حضريًا حديثًا يجمع بين التاريخ العريق والروعة المعمارية الحديثة، هذا إلى جانب  العديد من الأماكن السياحية المذهلة التي يمكنك استكشافها أثناء زيارتك لموسكو، وسوف نلقي نظرة على بعض الوجهات السياحية الرئيسية في المدينة، بالإضافة إلى أفضل وقت لزيارة موسكو عبر مقالنا التالي.

تعرف على أفضل وقت لزيارة موسكو وأهم الأنشطة المرتبطة بكل فصل 

عند قيامك برحلة إلى العاصمة موسكو، فإن اختيار الوقت المناسب يعد أمراً هاماً، إذ أن هناك فصول معينة تبرز فيها جمال المدينة بشكل خاص، كما يلي:

1. الصيف (من يونيو إلى أغسطس): إذا كنت تفضل الأجواء الدافئة والمشمسة، فإن فصل الصيف هو أفضل وقت لزيارة موسكو.

حيث تكون درجات الحرارة معتدلة تتراوح بين 20 إلى 25 درجة مئوية، وتطل الشمس لساعات طويلة في اليوم، إذ يمكنك الاستمتاع بالمعالم السياحية الشهيرة مثل الكرملين وساحة الحمراء في ظروف جوية مريحة. 

2. الخريف (سبتمبر وأكتوبر): تعتبر فترة الخريف أيضًا أفضل وقت لزيارة موسكو، حيث تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض تدريجيًا، وتتراوح بين 10 إلى 15 درجة مئوية.

ومن ثم يمكنك الاستمتاع بجولة في حدائق موسكو مثل حديقة غوركي، وحديقة تشايكوفسكي للاستمتاع بالمناظر الخلابة والهدوء.

ويمكنك الاعتماد على شركة سكاي لاين للسياحة في تنظيم رحلات مميزة لك في فصل الخريف، حيث تنظم برامج سياحية تتناسب مع كافة الفئات وتشمل كافة تفاصيل الرحلة.

 بما في ذلك تذاكر الذهاب والعودة، وأماكن الإقامة، والتنقلات وما شابه، وكل ذلك بأسعار لا تقبل المقارنة فضلاً عن التخفيضات والخصومات التي تقدمها الشركة من آن لآخر.

 ولمزيد من المعلومات عن أفضل وقت لزيارة موسكو يمكنك التواصل مع شركة سكاي لاين للسياحة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي.

3. فصل الربيع (من مارس إلى مايو): يعد فصل الربيع وقتًا مناسبًا للزيارة موسكو، فإذا كنت تحب الأجواء اللطيفة وتحب الزهور، حيث تكون درجات الحرارة في الربيع معتدلة تتراوح بين 10 إلى 15 درجة مئوية.

 كما تزدهر فيها الحدائق والمتنزهات بالأزهار الجميلة، حيث يمكنك زيارة حديقة تساريتسينو وحديقة كولومينسكوي.

أفضل وقت لزيارة موسكو

4. فصل الشتاء (من ديسمبر إلى فبراير): إذا كنت تحب الثلوج والأجواء الشتوية الباردة، فإن فصل الشتاء هو وقت رائع لزيارة موسكو، إذ تكون درجات الحرارة منخفضة جدًا وتتراوح بين -10 إلى -20 درجة مئوية.

 حيث تجد فيه تساقط للثلوج بكثافة، مما يتيح لك التزلج على الجليد وركوب الزلاجات في الحدائق المجاورة.

 أهم الأماكن السياحية في موسكو

تتوافر في موسكو عدة أماكن سياحية رائعة للزيارة، ويمكنك الاستعانة بشركات السياحة المختلفة للعثور على برنامج سياحي مناسب.

 ولعل شركة سكاي لاين للسياحة توفر لك هدفك المنشود، حيث يمكنها أن تقدم لك برامج مميزة  تشمل زيارة عدة أماكن سياحية في موسكو بتكلفة منخفضة كما يلي :

 1. الكرملين وساحة الحمراء: تعتبر الكرملين وساحة الحمراء قلب موسكو التاريخي، حيث تحتضن الكرملين العديد من المباني الرسمية والكنائس والمتاحف. 

2. كاتدرائية القديس باسيل: تعتبر كاتدرائية القديس باسيل واحدة من المعالم الأيقونية لموسكو، إذ تتميز بتصميمها الملون والفريد من نوعه، وتعتبر رمزًا للمدينة، إذ يمكنك استكشاف جمال الأبراج والقباب الذهبية والأيقونات الدينية المذهلة في الداخل.

3. دير نوفوديفيتشي: يعتبر دير نوفوديفيتشي مكانًا مثاليًا للاسترخاء والتأمل في الجمال الروحي، حيث يقع هذا الدير التاريخي على ضفاف بحيرة نوفوديفيتشي ويتميز بمعماره الجميل والهادئ. 

أفضل وقت لزيارة موسكو

أهم مهرجانات موسكو التي تقام على مدار فصول السنة

تشتهر موسكو بتنظيم مهرجانات ساحرة على مدار العام، والجدير بالذكر أن شركة سكاي لاين تحرص على تخصيص مهرجان أو اثنين من مهرجانات موسكو الشهيرة داخل برامجها السياحية للترفيه على عملائها.

 وإليك بعض المهرجانات التي يمكنك حضورها في موسكو كالتالي:

1. مهرجان موسكو الدولي للنار: يقام هذا المهرجان في شهر سبتمبر ويجمع بين فن الألعاب النارية المذهلة والعروض البصرية المبهرة. 

2. مهرجان الثلوج الدولي في كولومنسكوي: يعقد في فبراير في قصر كولومنسكوي ويضم مسابقات الثلج والمجسمات الجليدية الرائعة والأنشطة الترفيهية المتنوعة.

 3. مهرجان الأغذية والمشروبات في موسكو: يعد هذا المهرجان وجهة مثالية لعشاق الطعام والمشروبات، ويقام في شهر سبتمبر ويستضيف مجموعة واسعة من المأكولات العالمية والمحلية والمشروبات الفاخرة. 

ختاماً في نهاية مقالنا عن أفضل وقت لزيارة موسكو يرجى الأخذ في الاعتبار العوامل المناخية حتى يمكنك اختيار الوقت الذي يناسبك لزيارة موسكو، ولا تنسى أن تخطط للأنشطة والمعالم التي تود زيارتها مسبقًا، ويمكنك الاستعانة بشركة سكاي لاين للسياحة والتي ستقدم لك برنامج سفر إلى موسكو لا ينسى.


 

تواصل معنا عبر الواتساب